علي جبار يسعى لتمثيل أولمبي الطائرة

الرياضة 2020/03/09
...

بغداد / طه كمر
 
 
يسعى لاعب نادي الصناعة للكرة الطائرة للانضمام لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب علاء خلف ، تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
وقال علي جبار لـ(الصباح الرياضي) انه في أتم الجاهزية الفنية والبدنية التي تتيح له فرصة تمثيل المنتخب الاولمبي، مبينا ان عمره يسمح له بالتواجد ضمن صفوف المنتخب لفترة طويلة لأنه لا يتجاوز عشرين عاما.
وأضاف انه مثل منتخب العراق لفئة الناشئين وحقق معه المركز الثالث بالبطولة العربية التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان في العام 2017، كما مثل منتخب الشباب وحصل معه على المركز الرابع في بطولة آسيا التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة عام 2018.
ولفت جبار إلى انه بدأ مشواره مع لعبة الكرة الطائرة في نادي الرميثة ومثله ثلاثة مواسم ضمن الفئات العمرية، قبل أن ينتقل الى نادي البيشمركة في العام 2017 الا انه لم يبق سوى موسم واحد معه.
وأشار جبار إلى ان الصناعة يعد من الأندية العريقة بمجال اللعبة ويمتلك تاريخا مشرفا فيها، الا ان ضعف الميزانية أيضا كان له السبب المباشر بعدم تكملة المشوار بالدوري، مستدركا انه حصل على عرضين من نادي القوة الجوية والقاسم لكنه كان مرتبطا مع الصناعة الذي يمتلك ادارة رائعة تعمل بمهنية فضلا عن تواجد جهاز فني محترف يعرف كيف يتعامل مع جميع اللاعبين بطريقة رائعة، مختتما حديثه بانه مدين بالفضل لمن وقف معه وساعده في الوصول لما هو عليه وأولهم رئيس نادي الرميثة ابراهيم مزهر الجميلي والكابتن اياد حسن مدرب نادي الرميثة الذي اكتشفه وصقل موهبته وكذلك الكابتن إحسان عبد الحسن المدرب المساعد لمنتخب العراق للناشئين والشباب.