سكواشنا ثالثاً في بطولة العرب

الرياضة 2020/03/10
...

بغداد/الصباح
 
أحرزَ منتخبنا للسكواش المركز الثالث في البطولة العربية الاولى التي اختتمت منافساتها في ملاعب بالم هيلز بمدينة 6 اكتوبر في مصر واستمرت ستة ايام، بمشاركة خمس دول عربية وافريقية.
اكد ذلك رئيس الوفد والامين المالي لاتحاد اللعبة الدكتور معين حمزة في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي" وقال ان مباراة تحديد المركز الثاني والثالث التي واجهنا فيها المنتخب الاردني كانت مليئة بالندية والاثارة وكنا قريبين جدا من الفوز، الا ان قلة خبرة لاعبينا حالت دون تحقيق المبتغى، لافتا الى ان النتيجة لم تحسم الا في الامتار الاخيرة، حيث خسرنا (2 - 3)، مضيفا ان لاعبينا قدموا مستويات جيدة نالت اعجاب كل من حضر منافسات البطولة.
واوضح ان المشاركة كانت بمستوى الطموح والمركز الثالث نتيجة لابأس بها عطفا على المشكلات والمعوقات التي رافقت رحلة الاعداد لهذه المسابقة سواء على الاعداد الفني او الدعم المادي، لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد انعطافة مهمة لرياضة السكواش في البلد، لاسيما بعد زيادة عدد الاندية واللاعبين، فضلا عن الاستقطابات الجديدة لمنتخباتنا الوطنية.
من جانبه اعرب المدرب علي عطية عن سعادته باللاعبين الذين اظهروا مستويات جيدة وكانوا على قدر عال من الانضباط والشعور بالمسؤولية اتجاه تمثيل بلدهم باكمل وجه، مبينا ان البطولة اسهمت كثيرا في تطوير قابليات اللاعبين كونهم واجهوا عناصر لها باع طويل في هذه اللعبة ويعدون من المصنفين الاوائل على المستوى الدولي والعربي.
واشار عطية الى ان اتحاد السكواش حريص جدا على تهيئة اللاعبين للبطولات المقبلة من خلال توفير جميع الامور اللوجستية التي من شأنها الاسهام في تحقيق نتائج ايجابية خلال الاستحقاقات الخارجية المقبلة، موضحا في الوقت نفسه ان البطولة حققت المبتغى، لاسيما احرازنا المركز الثالث .
واضاف ان اللاعبين تمكنوا من بلوغ الادوار المتقدمة بعد خسارتهم في الافتتاح مع مصر، وفوزين على فريقي السعودية وفلسطين، 
يشار الى ان منتخبنا شارك في البطولة العربية الاولى بخمسة لاعبين هم كل من محمد فرمان بفئة المتقدمين وجعفر فرمان تحت 19 عاما وكرار علي تحت 17 عاما وبسام عادل تحت 15 عاما ووسام عادل تحت 13 عاما، فضلا عن الحكم حيدر قيصر الذي قاد عددا من مباريات المنافسة.