أكرم حسن: البقاء مع أسرتي من إيجابيات» كورونا»

الرياضة 2020/04/07
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
 
ما بين التدريبات الفردية المنزلية والبقاء مع الأسرة ومتابعة البرامج الترفيهية عبر التلفاز، يقضي بطل العرب بالمواي تاي أكرم حسن الفترة الحالية، تنفيذا لتوجيهات خلية الازمة الحكومية.
وقال حسن في حديث مع» الصباح الرياضي»: إن العالم بصورة عامة يمر بفترة صعبة نتيجة لظهور فيروس» كورونا المستجد»، وبالتالي من الواجب تطبيق جميع نصائح وارشادات وزارة الصحة وخلية الازمة، بغية الحد من انتشار الوباء وتخطي المرحلة الحالية بنجاح.
وأشار الى انه يستمتع حاليا بالبقاء الى جانب أسرته، بعد الانشغال عنهم سابقا بالتدريبات والمشاركة في البطولات الداخلية والخارجية، مضيفا ان الرياضيين عامة واللاعبين خاصة لم يكن لهم الوقت الكاف للجلوس مع أسرهم بسبب تعدد الاستحقاقات المحلية والدولية.
واوضح انه يتدرب حاليا في منزله بشكل يومي، بغية الحفاظ على لياقته البدنية ووزنه المثالي، تحسبا لانحسار الفيروس وعودة 
المسابقات الرياضية.
ودعا حسن وزير الشباب الدكتور احمد رياض الى أهمية الوقوف بجانب الرياضيين في الوقت الصعب، لاسيما الابطال منهم الذين اسهموا برفع علم البلاد وعزف النشيد الوطني خارجيا، من خلال وصولهم لمنصات التتويج، وهم يعانون حاليا إذ لا يتقاضون رواتب مع المنتخبات الوطنية إضافة إلى تأخر صرف منحة الاندية، وحالتهم يرثى لها وهم بحاجة لدعم مادي يستطيعون من خلاله مواجهة الظرف الحرج واعانة أسرهم، مبينا ان الالعاب الفردية لا تحظى بالاهتمام والرعاية، بالرغم من الانجازات العديدة في المحافل الدولية. يذكر ان لاعب منتخبنا الوطني بالمواي تاي أكرم حسن سبق أن حصل على فضية بطولة العالم في ماليزيا عام 2014، وفضية اسيا في اندونيسيا  2013، وذهبية العرب، إضافة إلى اوسمة ملونة اخرى محلية وعربية وقارية.