الثقافة النيابية تهنئ الحمداني لنيله ثقة البرلمان

الثانية والثالثة 2018/12/20
...

شبكة الإعلام تكشف عن خطة عمل مشتركة
 
بغداد / الصباح 
 
هنأت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار النيابية، وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الامير غالب الحمداني لنيله ثقة اعضاء مجلس النواب، بينما كشفت شبكة الاعلام العراقي عن وجود خطة عمل مشتركة مع الوزارة للنهوض بالواقع الثقافي والاعلامي.
وقال بيان للجنة الثقافة تلقت “الصباح”، نسخة منه: إن”اعضاء اللجنة عبروا عن سرورهم لحصول عبد الامير غالب الحمداني، على ثقة اعضاء مجلس النواب لتسنمه منصب وزير الثقافة والسياحة والآثار، كونه من الوسط الثقافي والاثاري”. ودعا بيان اللجنة، الوزير الحمداني الى “التعاون للنهوض بواقع الثقافة والسياحة في البلاد والعمل على استعادة الاثار المهربة والمحافظة على المواقع الاثرية، والدفاع عن حقوق الوسط الثقافي والارتقاء بمفاصل الثقافة كافة على جميع المستويات المحلية والعربية والدولية”. بينما باركت شبكة الاعلام العراقي اختيار الخبير الآثاري عبد الامير الحمداني وزيرا للثقافة، وقال رئيسها مجاهد أبو الهيل في تصريح لـ”واع”: ان “الشبكة التي كانت توأما مع الثقافة، ستعيد تفعيل القضايا والاتفاقات المشتركة في مقدمتها مبادرة دعم الدراما”.
واضاف ان “الشبكة ستقيم نصبا وتماثيل للمثقفين والفنانين العراقيين في حدائقها حيث ستكون حضن الوطن لجميع المثقفين، خاصة انها تتجه لتبني مشاريع عمل جديدة سترى النور قريبا”.