اقتراح لرابطة الدوري الانكليزي

الرياضة 2020/05/05
...

لندن / أ ف ب
 
تطرقت رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم امس الثلاثاء إلى إمكانية تقصير وقت المباريات في حال استئناف النشاط الكروي هذا الصيف في ظل استمرار انتشار وباء كورونا المستجد.
وتجري رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز حاليا محادثات مع خبراء طبيين والحكومة وممثلي الأندية واللاعبين لإيجاد طريقة لإنهاء الموسم الذي توقف منذ التاسع من آذار، وتبقى منه تسع مراحل.
وتبقى اقامة المباريات بدون جمهور وفي عدد محدد من الملاعب من أجل تفادي مخاطر الاصابة بالفايروس، بين الفرضيات المطروحة لاستكمال الموسم.
وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين غوردون تايلور في تصريحات اعلامية «لا نعرف المستقبل. ما نعرفه هو الاقتراحات التي تم تقديمها وإمكانية الحصول على المزيد من التبديلات وأن المباريات لن تقام بالضرورة لمدة 45 دقيقة في كل شوط».
ويتعين الحصول على مصادقة المجلس الدولي لكرة القدم (ايفاب) الذي يشرع قوانين اللعبة، على هذا الاقتراح من اجل اعتماده في مختلف البطولات المحلية الوطنية. وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اقترح في نهاية نيسان الماضي رفع عدد التبديلات في المباراة الواحدة من ثلاثة المعمول بها في القوانين الحالية، إلى خمسة، بالإضافة إلى حارس المرمى، وذلك من أجل تخفيف العبء البدني على اللاعبين الذين سيضطرون دون شك لمواجهة جدول مزدحم بالمباريات في حال كانوا يرغبون في إنهاء الموسم هذا الصيف.
وتعقد الجمعة المقبل جمعية عمومية جديدة للأطراف المعنية بالدوري الإنكليزي الممتاز، وقد أعرب تايلور عن أمله في أن يتم «بعد ذلك الانتهاء من وثيقة العودة إلى العمل وفي الأسبوع التالي، الأسبوع المقبل، وفي أقرب وقت ممكن، سيتم إبلاغ اللاعبين والمدربين».
واضاف «ان جدوى كل هذه الاجراءات ستدرس مع كل ناد على حدة».