العتبة الحسينية تقدم للأطفال برنامج {بيتك مسرح}

الصفحة الاخيرة 2020/05/19
...

كربلاء/ علي لفتة
يسعى احد اقسام العتبة الحسينية المقدسة الى تنمية مهارات الاطفال في زمن جائحة كورونا، من خلال تقديم برامج ترفيهية لهم ، ولكن هذه المرة في بيوت الاطفال تحت عنوان ( بيتك مسرح) .
وقال معاون مدير اعلام العتبة ولاء الصفار لـ"الصباح" : إن  "قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يقدم برامج ترفيهية للأطفال في البيوت تحت مسمى  (بيتك مسرح) " . واضاف ان  "هذه الفعاليات التي ينفذها القسم، تأتي بسبب حظر التجوال الجزئي الذي يطبق في محافظة كربلاء كإجراء وقائي للسيطرة على جائحة كورونا ، وبهدف تنمية مهارات الاطفال التنمية الصحيحة، لكي لا يكون هناك تأثير عكسي للإجراءات المتخذة من قبل خلية الازمة" .
يهدف البرنامج الى خلق أجواء من الترفيه، وادخال السرور على الاطفال خلال هذه الأزمة ، ولا سيما أن الجميع يعانون بسبب عدم الخروج من البيوت بعد حظر التجوال، مما سبب نوعا من التأثير عليهم.
وأشار الصفار الى ان  "القسم يقدم عروضا مسرحية ومسابقات والعابا وقراءة بعض القصص بشكل تفاعلي، من خلال كادر القسم لمدة ساعة تقريبا، وفي الختام يتم توزيع بعض الهدايا والالعاب الخاصة بالأطفال". مشيرا " الى ان البرنامج مستمر طوال شهر رمضان". 
الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لديها مشاريع كبيرة ، تعنى برعاية الاطفال وتعليمهم وتأهيلهم، مثل مراكز التوحد ورياض الاطفال المجانية الخاصة بالأيتام، ومدارس ابتدائية وثانوية، بالإضافة إلى النشاطات المتنوعة لقسم رعاية وتنمية الطفولة.