ملتقى يركز على حقوق المرأة والتصدي للعنف الأسري

الثانية والثالثة 2018/12/27
...

بغداد / الصباح
نظمت وزارة الثقافة والسياحة والاثار جلسة حوارية بخصوص المرأة، بحثت خلالها حقوق المرأة ودورها في المجتمع مع التقدم الحاصل، واهمية اقرار التشريعات المقدمة من مجلس النواب، ووضع خطة حقيقية لمتابعة تنفيذها من قبل الحكومة والجهات المعنية.
واكدت رئيسة لجنة المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار لميعة الجواري، وبحسب بيان صحافي، تلقته “الصباح” “اهمية قرارات ادخال النساء بجميع مؤسسات الدولة وما تحقق عبر سنوات معدودة والتجربة النوعية، والمعلومات التي قدمتها المرأة للمجتمع والضغط والمطالبة بتشريعات”.
من جانبها، قدمت المديرة التنفيذية لمؤسسة برج بابل للتطوير الاعلامي ذكرى سرسم، فلماً وثائقياً يتكلم عن معاناة القاصرات والاستغلال الاسري وضعف تصرف الأبوين باتخاذ القرارات المصيرية. 
في حين شددت الناشطة عذراء فاضل، على “الأخذ بالاراء القانونية والدراسات والبحوث والقضايا، التي تحدث بالحياة لإيجاد حلول تشريعية وتنفيذية لإنقاذ الفتيات والبنات من الخطر الذي يتعرضن اليه”. بينما ركزت الأكاديمية والتدريسية في كلية الاعلام جامعة بغداد سهام الشجيري على  “أسس وركائز توفير الاستقرار والطريق السليم لبناء دولة وأسر صحيحة، وتعزيز جهود الاعلام والمجتمع المدني للحفاظ على الاسرة”.
ومن ناحيتها ذكرت رئيسة جمعية الأمل هناء ادور ان  “مناصرة المرأة حصانة للمجتمع ومساهمة في تربية جيل جديد نافع”.