اختتام مهرجان مسرح الدمى الالكتروني الأول

الصفحة الاخيرة 2020/06/03
...

البصرة/ الصباح 
 
تحت شعار (مسرح الدمى بنية تربوية واجتماعية في مواجهة كورونا)، اختتمت امس الاول الثلاثاء في جامعة البصرة فعاليات مهرجان مسرح الدمى الالكتروني الاول والذي اقامه قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة.
مدير المهرجان الدكتور سيف الدين الحمداني قال: "أقيم المهرجان على مدى يومي الاول والثاني من حزيران الجاري عبر منصات التواصل الالكترونية"، مبيناً انَّ "اللجنة التنظيمية تسلمت الاعمال عبر استمارة الكترونية من مختلف المشاركين في بلدان العالم".
واوضح الحمداني " كانت عروض المهرجان ذات مواضيع اجتماعية علمية تربوية تقترب من الظروف الحالية التي يعيشها العالم اجمع في ظل فيروس كورونا".
شاركت في المهرجان 17 دولة قدمت 40 عملًا إضافة إلى الدولة المضيفة العراق ومنها السعودية، وايطاليا، ومصر، والجزائر، وتونس، وفلسطين، والبرازيل، وسنغافورة، وسوريا، وإسبانيا، وكولومبيا، والمغرب.
وختم الحمداني حديثه بأنَّ "الاعمال الفنية التي تم عرضها في المهرجان تحاكي الظرف الراهن المتعلق بالحجر الصحي والحظر والتباعد الاجتماعي والوقاية الصحية والحث على التوعية بالاجراءات الصحية ، وبعض الاعمال الاخرى تربوية هادفة بناءة وعلمية تتناغم مع الشريحة التي قدم لها المهرجان.