مهرجان شعريّ تفاعليّ

ثقافة 2020/06/17
...

بغداد/ الصباح
 
 
 
اختتم اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف فعاليات ملتقى عالم الشعر الثالث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل جائحة كورونا التي تخيّمُ على المنطقةِ والعالم، بمشاركة تفاعلية واسعة. 
ومن منطلق أن الشعر عابر لأشكال الحدود المادية والمعنوية، أقامَ اتحاد أدباء النجف الأشرف وبالتعاون مع نادي الشعر هذه التجربة التي تعدُّ الأولى من نوعها على مستوى العراق والوطن العربي.
الملتقى بثّ عبر موقع التواصلِ الاجتماعيّ (فيسبوك) على مدى ثلاثةِ أيام بمشاركة شعراء عراقيين وعرب، وتنوّعت القراءات بينَ القصائد العمودية والتفعيلة 
والنثر، كما واختلفت معها الموضوعات بين الوطنية والوجدانية والغزل.
 وشاركَ في ملتقى عالم الشعر الثالث نخبة من شعراء العراق، هم: د.مهند مصطفى جمال الدين، حازم رشك التميمي، ورودي الموسوي، مروان عادل حمزة، د.إسراء العكراوي، د.عماد الحيدري، حسن مجيد.
أما مشاركات الشعراء العرب فكانت من قبل الشعراء: فاروق شويخ/ لبنان، ملاك لمع/ لبنان، إباء الخطيب/ سوريا، علي المؤلف/ البحرين، ضياء الكيلاني/ 
مصر.
وأشاد الشعراء المشاركون والمتابعون بهذه التجربة الفريدة التي وصفت بالمختلفة على ما درجت عليه مواقع التواصل الاجتماعيّ التي يتمّ بثّها المحدود لضيف واحد فقط، وكان المهرجان من تنظيم ودعم الهيأة الإدارية في اتحاد الأدباء والكتّاب في المحافظة وادارة رئيس نادي الشعر الشاعر قاسم الشمري والشاعر عادل الفتلاوي.