الشبابي يبدأ تدريباته الخططيَّة اليوم بانتظار معسكر قطر

الرياضة 2020/07/26
...

بغداد / احسان المرسومي
 

يستأنف منتخبنا الشبابي لكرة القدم تدريباته اليوم الاحد على احد ملاعب العاصمة بغداد تمهيدا لبدء التدريبات تحضيرا لنهائيات اسيا للشباب التي تضيفها اوزبكستان للفترة  من 14 ولغاية 31 / تشرين الاول المقبل، بعد الانتهاء من فحوصات اللاعبين التي جرت في مستشفى الطب الرياضي في العاصمة بغداد للتأكد من سلامتهم من مرض وباء كورونا.

وقال مدرب المنتخب قحطان جثير في تصريح خص به (الصباح الرياضي) : إن "من المؤمل ان تنطلق  اليوم تدريبات المنتخب الشبابي في احد  ملاعب العاصمة بغداد بعد التنسيق مع  الجهات المسؤولة لاختيار احد ملعبين للتدريبات اما ملعب البرج ضمن منشآت جامعة بغداد او ملعب وزارة الشباب " .
واضاف ان "الادارة الفنية ستبدأ بتحضير بسيط للاعبي العاصمة ابتداء من اليوم ويستمر لاسبوعين بعدها يلتئم بقية لاعبي المحافظات بعد اجراء الفحوصات لهم بعد الحصول على الضوء الاخضر من خلية الازمة الصحية بمعاودة التدريبات الروتينية"، مبينا ان " الجهاز الطبي شرع باجراء فحوصات للاعبي بغداد من اجل ضمان سلامتهم من وباء كورونا في الطب الرياضي، على ان تستكمل باقي فحوصات لاعبي المحافظات بعد عطلة عيد الاضحى المبارك ".
وبين ان "ادارة المنتخب اكملت تحضيراتها بشأن اقامة معسكر خارجي في قطر في العاشر من الشهر المقبل، تتخلله عدد من المباريات التجريبية مع الاندية القطرية، وننتظر فقط موافقة الجانب القطري على استضافة بعثة المنتخب ".
ومضى جثير بالقول: "وضعنا منهاجا جيدا من اجل تحضير امثل للمنتخب خلال الفترة المقبلة الا ان هذا المنهاج  اصطدم بعدد من المعوقات، فضلا عن الظروف التي منعت من المضي قدماً بالمنهاج الذي وضعناه بالتعاون مع الهيئة التطبيعية، اذ كان من المفترض ان نبدأ الاستعدادات مطلع تموز الحالي اسوة بفرق مجموعتنا التي تضم كوريا الجنوبية واليابان والبحرين، الا ان التوقف الاجباري بسبب جائحة كورونا وقرارات خلية الازمة اضطرتنا الى التأجيل حتى هذا الوقت ". 
وبشأن دعوة اللاعبين المحترفين الذين ينشطون في دول المهجر والاغتراب، حمل جثير "عددا من اللاعبين المغتربين الذين تم استدعاؤهم من بينهم علي الموسوي المحترف في الدنمارك وايسن اسحق في استراليا والحارس محمد حسن الذي يلعب في الدوري السويدي، مسؤولية تأخير عدم حصولهم على الاوراق الثبوتية ومن ثم اقتناء الجواز العراقي الذي يتيح لهم المشاركة المقبلة" ، لافتا الى ضرورة "حضورهم الى بغداد لبرهة من الوقت من اجل التعاون مع الجهات المسؤولة لانجاز متعلقاتهم".
وشدد على ان " ابواب المنتخب ستبقى مشرعة لهم لحين ارسال القائمة النهائية للاتحاد الاسيوي، وسوف يبقى الملاك الفني يتابع باهتمام جميع المغتربين الذين وجهت الدعوة اليهم ومن بينهم لاعب سوانزي علي حمادي الذي يملك الجواز العراقي وسبق تجريبه في المنتخب الاولمبي قبل اشهر، على ان يلتحق بالمنتخب في ايام (الفيفا) والبطولة الرسمية" . وفي ختام حديثه طالب مدرب ليوث الرافدين " الاندية والهيئة التطبيعية ووزارة الشباب  بدعم المشاركة المقبلة عبر تفريغ اللاعبين الشباب، وتهيئة مباريات تجريبية مع منتخبات شبابية قوية، وايضا تجهير فرق الاندية لمواجهة المنتخب بغية الوصول الى اعلى جاهزية قبل ولوج منافسات اسيا " .