جدارية كبيرة تجسد بطولات الجيش الأبيض في مواجهة كورونا

الصفحة الاخيرة 2020/07/27
...

الصباح/ هيفاء القره غولي 
 

تعبيراً عن العرفان والتقدير للقطاع الصحي ولما يبذله الأطباء والممرضون والمسعفون من جهود استثنائية لمكافحة فيروس كورونا ومنع تفشيه ، قام الرسام يحيى الزهيري برسم لوحة كبيرة للملاكات الطبية على جدار مستشفى هيت بالرمادي.

تصور اللوحة طبيباً يحمل الكرة الارضية على رأسه لتبين المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجيش الابيض.
الزهيري قال لـ"الصباح"،  "على الرغم من الصعوبات التي واجهتها من حظر التجوال والاجراءات الوقائية ودرجات الحرارة المرتفعة وصعوبة الرسم على الحائط، الا انني قررت رسم لوحة اهديها للملاكات الطبية تثميناً لما يقدمونه من خدمات ومساعدة للمرضى وتحمل للمخاطر".
واضاف الزهيري "بعد أن قدمت هذه اللوحة الى مدينة هيت، استعد الان لرسم لوحة مشابهة  في كل قضاء  بمحافظة الانبار تثميناً لما يقومون به".
الزهيري يدرس اللغة العربية في الجامعة الا انه مارس موهبته بالرسم منذ صغره وشارك بالعديد من النشاطات الفنية في داخل وخارج محافظة الانبار، الا انه وفي الفترة الاخيرة اتجه الى  الرسم على الجدران وكانت اول لوحة للشهيد صهيب الهيتي على احد جدران  مدينة هيت وبعدها لوحة الجيش الابيض ومازال مستمراً بهذا النشاط الفني . 
يتمنى الزهيري خلال عمله هذا أن يستطيع ايصال فكرة جيدة لمحافظته من خلال رسمه لكل ما يخص المجتمع وتسليط الضوء على اهم القضايا ،وختم حديثه "نحن نستطيع تغيير الكثير من الواقع من خلال رسائل السلام بابسط الادوات المتاحة ومن خلال فرشاة الرسم ومانخطه من لوحات معبرة" .