فهد الصكر في {مشوار بغدادي}

الصفحة الاخيرة 2020/07/28
...

بغداد/ رشا عباس 
نظمت دائرة الفنون العامة ضمن بوابتها الالكترونية معرضا تشكيليا بعنوان "مشوار بغدادي" للفنان فهد الصكر، المعرض ضم 15 عملاً فنياً منوعاً جسد المشاهدات البغدادية و نقل صور البيوتات وشناشيلها والازقة والحارات وبعض الانماط الاجتماعية البغدادية الجميلة.
التشكيلي فهد الصكر في حديثه لـ"الصباح" قال: كانت سرديات " مشوار بغدادي " التي قفزت الى مخيلتي أفكارا مع الإحساس بالحزن الأممي، الذي أصاب المعمورة برمتها من خوف وهلع تحت هائل اللحظة بعموم حزنها الكبير، لتوقظ الألوان بكل بغداديتها، لكن باختلاف مغاير عن أعمالي السابقة وهي حوارات كما القصيدة حين تجسد الحارة والتراث والموروث الشعبي ".
واضاف أرى أن الظروف الراهنة التي فرضها تفشي الوباء من المؤكد ستنعكس على الفن في المستقبل ولذا بادرت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة لإقامة هذه المعارض الالكترونية، تواصلا مع المشهد التشكيلي العراقي وايصاله الى المثقف والمتابع تحت طائلة "خليلك بالبيت".
يذكر ان معرض "مشوار بغدادي" يأتي في تسلسل السابع والسبعين من المعارض الالكترونية، التي اقامتها دائرة الفنون العامة  في ظل جائحة كورونا من اجل استمرار التواصل مع الابداع ودعم الفنانين في ظل اجراءات الحجر الصحي .