الحكومة الاسكتلندية تهدد بتعليق الموسم الجديد

الرياضة 2020/08/12
...

غلاسكو/ أ ف ب
 
 
هددت الحكومة الاسكتلندية بوقف الموسم الجديد من الدوري الممتاز لكرة القدم، بسبب انتهاك آخر للبروتوكولات الصحية الصارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأقر المدافع البلجيكي لسلتيك بولي بولينغولي بأنه لم يلتزم ببروتوكولات الحجر الصحي بعد رحلة الى إسبانيا. وعلى كل شخص يعود الى اسكتلندا من إسبانيا ان يقضي أسبوعين في الحجر الصحي.
ولعب بولينغولي في المباراة التي تعادل فيها حامل اللقب مع كيلمارنوك 1-1 ، وهي المباراة الثانية لفريقه في الموسم الجديد، وقد اعتذر عن سلوكه في وقت فتح فيه النادي تحقيقا في المسألة. وسبق للحكومة الاسكتلندية أن أعربت عن غضبها حيال تصرف ثمانية من لاعبي أبردين قاموا بزيارة حانة الأسبوع الماضي.
وجاءت نتيجة اختبار اثنين منهم إيجابية بفيروس "كوفيد - 19"، ما أدى الى تأجيل مباراة فريقهم مع سانت جونستون السبت المنصرم.
وحذرت الحكومة بأنه إذا شعرت بحصول خرق للبروتوكول الصحي بعدما أقر به بولينغولي، فقد تضطر الى ايقاف الموسم بشكل موقت، موضحة في بيان: "نجري حاليا مناقشات مع النادي (سلتيك) والهيئات المسؤولة عن كرة القدم لإثبات الحقائق".
وتابعت "إذا تأكدنا أنها حادثة خطيرة أخرى في كرة القدم الاسكتلندية، إذ تم انتهاك البروتوكولات بشكل يهدد الصحة العامة على نطاق أوسع، فلن يكون أمام الحكومة الاسكتلندية سوى خيار التفكير إن كانت هناك حاجة الآن لايقاف استئناف اللعبة في اسكتلندا".