بوكر يواصل تألقه مع صنز

الرياضة 2020/08/12
...

أورلاندو / أ ف ب
 
 
تابع فينيكس صنز بقيادة نجمه المميز ديفن بوكر صعوده الرائع بعد استئناف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اثر توقف طويل بسبب فيروس كورونا المستجد، وحصد فوزه السادس تواليا بفارق كبير على أوكلاهوما سيتي ثاندر 128-101 في اورلاندو.
وعلى غرار مبارياته الاخيرة، قاد بوكر فريقه بتسجيله 35 نقطة، ليحتفظ فينيكس، غير المرشح للمنافسة بعد العودة، بأمل التأهل الى الادوار الاقصائية "بلاي أوف" من المنطقة الغربية.
وهذه المرة الرابعة في ست مباريات التي يسجل فيها بوكر ثلاثين نقطة أو اكثر في اورلاندو، حيث حقق صنز ستة انتصارات تواليا في "فقاعة" مجمع ديزني وورلد المخصصة لختام الدوري بعد العودة من وقفة كورونا.
وتضمن اداء بوكر الرائع سلة من منتصف الملعب تقريبا في الربع الثالث، عززت تقدم فينيكس الى 13 نقطة.
ومع تألق الجناح بوكر، سجل زميلاه ميكال بريدجز (5 ثلاثيات) وكاميرون جونسون 18 نقطة (4 ثلاثيات)، واضاف المهاجم الكرواتي دارو شاريتش 16نقطة.
ومن البدلاء، برز كاميرون باين (14 نقطة) ولاعب الارتكاز دي اندريه ايتون (10 نقاط).
ولدى الخاسر صاحب المركز الخامس في الغربية، سجل داريوس بايزلي 22 نقطة، والمصري الاصل عبد الرحمن نادر (26 عاما) المعروف في الولايات المتحدة باسم عبدل نادر 15 نقطة.
واستهل صنز استئناف الدوري دون أن يكون مرشحا للمنافسة على التأهل الى البلاي اوف، لكنه رفع رصيده الى 32 فوزا مع 39 خسارة، بفارق فوز عن كل من ممفيس غريزليز ثامن المنطقة وبورتلاند التاسع، ومتخطيا سان انتونيو سبيرز العريق الذي تراجع الى المركز العاشر.
ويحتاج فينيكس الى خسارة ممفيس وبورتلاند وسان انتونيو بمباراة في الاقل لضمان خوض المباريات الفاصلة المؤهلة الى البلاي اوف.
وحذّر مدربه مونتي وليامس من ان فريقه لا يزال بعيدا عن تحقيق هدفه في بلوغ الادوار الاقصائية للمرة الاولى خلال عقد من الزمن: "لم نحقق شيئا بعد. قد يبدو ذلك كخطاب مدرب، لكننا اوقعنا انفسنا في حفرة بسجلنا هذا الموسم".
وتابع "لقد فزنا ببعض المباريات. لكنها كانت معركة شاقة بالنسبة الينا. قمنا بعمل جيد للوصول الى هذه النقطة، ولم يكن أحد يتوقع أن نصل الى هنا".