هاليب تتوَّج بلقب دورة براغ للتنس

الرياضة 2020/08/17
...

براغ / أ ف ب
 
 
توجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى بلقب دورة براغ التشيكية في كرة المضرب، بعد فوزها امس الاحد في النهائي على البلجيكية اليسي ميرتنز بمجموعتين من دون مقابل (2-6و5-7) على التوالي. 
وكانت هاليب قد وصلت الى الدور النهائي بعد تخطيها عقبة مواطنتها إيرينا - كاميليا بيغو 6-7 (2-7) و3-6. وبدأت المصنفة الثانية عالميا البطولة المقامة على الملاعب الرملية بشكل سيئ واحتاجت لثلاث مجموعات لتفوز في أول مباراتين على بولانا هرتسوغ وباربورا كريتشيكوفا. ولكنها بدأت تستعيد عافيتها ببطء اثر التوقف بسبب جائحة كورونا. وغابت هاليب عن المشاركات الرسمية منذ تتويجها بلقبها العشرين في دورة دبي في شباط الماضي قبل ان يتوقف نشاط الكرة الصفراء منتصف اذار. وانسحبت هاليب من دورة باليرمو الايطالية الاسبوع الفائت بسبب مخاوفها من تفشي فيروس كورونا المستجد، ولم تعلن حتى الآن ما اذا كانت ستشارك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، المقررة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.
واقيمت الدورة وراء ابواب موصدة لتفادي عدوى كورونا، ويتعين على اللاعبين ارتداء الكمامات في كل الامكنة باستثناء فترات اللعب، التمارين وتناول الطعام.