خالد يحيى: استئناف الدوري صعب وسلامة اللاعبين أهم

الرياضة 2020/08/22
...

بغداد / احسان المرسومي
 
 
اكد مدرب فريق النفط لكرة السلة  خالد يحيى صعوبة تكملة منافسات المربع الذهبي للدوري الممتاز للموسم المنصرم 2019 / 2020 ، مشككا في نفس الوقت  بفاعلية اجراء مسحة الى جميع اللاعبين التي اقامتها  وزارة الشباب في قاعة الشعب المغلقة للتأكد من الاصابة بوباء كورونا.
وقال يحيى في تصريح خص به (الصباح الرياضي) : ان صحة اللاعبين اهم من اية منافسات ، وان الظروف الضبابية الحالية في ظل زيادة اعداد المصابين بوباء كورونا تمنع من التفكير حتى باستئناف المنافسات، يضاف لها مستقبل مشاركة فريقي الميناء ونفط الجنوب البصراويين التي تهدد ظروفهما الادارية والمالية عودتهما للمنافسة من جديد .  
واضاف : ادارة النفط عازمة على مفاتحة اتحاد اللعبة حول مستقبل المسابقة، وانها ستطلب منه ايجاد حل اخر لانهاء البطولة ، مشيرا الى ان فريقه ينتظر الضوء الاخضر من ادارته من اجل معاودة التدريبات لاسيما ان الموعد المفترض لاستئناف المنافسات لايتجاوز الشهر.
ونوه بان اكثر الاتحادات انهت مسابقاتها كاتحادي الطائرة وكرة القدم تماشيا مع الظروف الحالية ، مقترحا تسمية بطل دوري السلة للموسم الاخير على وفق نتائج جميع الفرق منذ انطلاق منافسات الموسم .
وشكك مدرب النفط في ختام حديثه بفاعلية الاجراء الذي قامت به وزارة الشباب عندما عملت مسحة لجميع اللاعبين للتاكد من اصابتهم بالوباء، متسائلا ، من يضمن عدم تعرض اي من هؤلاء اللاعبين للعدوى من جديد ؟  
فضلا عن الاخطاء في نتائج التحاليل التي نسمع بها مع اندية كرة القدم كناديي الحدود والكهرباء.