عالم الكرة الصفراء يبدأ استعداداته لفلاشينغ ميدوز

الرياضة 2020/08/24
...

نيويورك /  أ ف ب
 
 
بعد توقف منذ آذار، عاد محترفو كرة المضرب الى الملاعب وسط ظروف غير مسبوقة من أجل خوض دورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز، وذلك استعدادا لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي اعتادت أن تكون ختام البطولات الأربع الكبرى، لكنها ستكون الثانية هذا الموسم بسبب تداعيات فيروس “كوفيد - 19».
والظروف الاستثنائية التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد، أدت لنقل دورة سينسيناتي الى نيويورك من أجل استضافة المحترفين والمحترفات (إحدى دورات البريمير الإلزامية) داخل “فقاعة” صحية واحدة في فلاشينغ ميدوز.
وبمباريات خلف أبواب موصدة، مع جامعي كرات وطواقم فنية بكمامات واقية، غياب المصافحة بين اللاعبين واللاعبات المضطرين بأنفسهم جلب بالمناشف لمسح عرقهم، وغياب لحكام الخط، هذه هي أجواء كرة المضرب في زمن الجائحة.
وتشكل سينسيناتي أولى دورات المحترفين منذ التوقف في آذار، في حين عاودت المحترفات نشاطهن في أوائل الشهر الحالي عبر 
دورة باليرمو.
وترتدي دورة سينسيناتي أهمية مضاعفة، ليس لأنها تشكل وحسب تحضيرا لبطولة فلاشينغ ميدوز المقررة بين 31 آب و13 أيلول ، بل لأنها ستعطي القيمين على اللعبة فكرة واضحة حول كيفية إدارة الأمور في بيئة آمنة وصحية.
وفي أهم نتائج اليوم الأول، انتهى مشوار الأميركية الواعدة كوري غوف (16 عاما) عند الدور الأول بخسارتها أمام اليونانية ماريا ساكاري 1-6 و3-6، كما حال مواطنتها المخضرمة فينوس وليامس (40 عاما) التي انتهى مشوارها باكرا على يد الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 7-5 و2-6 و5-7.
وسيكون الصربي نوفاك ديوكوفتش (33 عاما) المصنف اول عالميا والباحث عن لقبه الـ35 في دورات الماسترز، لكن الثاني فقط في سينسيناتي من أصل ست مباريات نهائية في هذه الدورة، الأوفر حظا للمنافسة على اللقب، وهو سيبدأ مشواره من الدور الثاني بمواجهة الليتواني ريكارداس بيرانكيس.