جودو المكفوفين يقيم دورتين تحكيمية وتدريبية

الرياضة 2020/08/24
...

متابعة/ محمد عجيل 
 
 
أقامَ الاتحاد المركزي لجودو المكفوفين في اللجنة البارالمبية دورتين تحكيمية وتدريبية شارك فيها عدد كبير من المدربين العرب والأجانب عبر منصة زوم الالكترونية وأدارها بنجاح الكم الاتحادي العراقي اسامة عبد الكريم، اضافة الى اعضاء الاتحاد.
 وقال رئيس الاتحاد محمود الغزالي لـ”الصباح الرياضي” ان الدورتين اللتين شارك فيهما  عدد كبير من المدربين والحكام استمرتا على مدار اربعة  ايام وحاضر فيهما خبراء معتمدون من قبل اللجنة البارالمبية الدولية وكانت الغاية الاساسية من اقامتهما هو التواصل مع المستجدات التي طرأت على القانون الدولي على مدار خمس سنوات من عام ٢٠١٨ولغاية ٢٠٢٣ كما عرضت خلالها الكثير من الجوانب الفنية في علم التدريب.  وأكد ان دورة التحكيم الدولية شهدت مشاركة محاضرين دوليين من السعودية وليبيا والأردن والعراق مما يدلل على مكانة اللعبة على المستوى الدولي والعربي. وفي سياق آخر أوضح الغزالي أن لاعبي المنتخب الوطني بمختلف الفئات ينخرطون في تدريبات يومية منزلية وذلك من اجل الحفاظ على مستوياتهم الفنية والبدنية.
واشار الى ان الاتحاد حريص جدا على التواصل معهم إلكترونياً من اجل اكمال منهاجهم التدريبي الذي يسمح لهم بالمشاركة في اي بطولة تقام اذا ما اعلن الاتحاد الدولي إقامتها مشددا على ضرورة التزام الجميع بمقررات خلية  الازمة الحكومية.