«تويتر» يمنع التغريدات التي تتمنى موت ترامب

قضايا عربية ودولية 2020/10/04
...

 
 واشنطن: وكالات 
أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي مكيناني، ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس، وذكرت في بيان: «الرئيس ترامب في حالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، ويعمل طوال اليوم «. بدوره، أعلن موقع «تويتر» أنه لا يسمح بالتغريدات التي تتمنى أو تأمل في الموت أو الأذى الجسدي الخطير أو المرض المميت ضد أي شخص، وأن هذا المحتوى «مخالف لقواعدنا»، وقال «تويتر» في تغريدة امس السبت: إنه «سيقوم بإزالة التغريدات التي تنتهك هذه السياسة، ومن الواضح أن هذه السياسة ستطبق على الأشخاص الذين يتمنون الموت لترامب»، وأوضح «تويتر»، أن هذا لا يعني تعليق الحسابات تلقائيا.
وتصدر إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إصابته بفيروس كورونا موقع التدوينات المصغر «تويتر»، ما دفع بعض المستخدمين إلى تمني موت ترامب علنا بسبب مرض كوفيد- 19. 
تغريدة ترامب
من جانبه أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه في حالة جيدة بعد نقله إلى مستشفى «والتر ريد» العسكري في ميريلاند قرب العاصمة واشنطن، وقال ترامب: «أنا على ما يرام، على ما أعتقد، شكرا لكم جميعا. أحبكم»، كما نشر ترامب مقطع فيديو طمأن فيه الشعب الأميركي على صحته وأنه يتابع عمله الرئاسي بشكل عادي.
وفي الكلمة التي سجلها قبل مغادرته البيت الأبيض إلى المستشفى. قال: “أريد أن أشكركم جميعا للدعم الهائل، أنا ذاهب إلى مستشفى (والتر ريد) وأظن أنني أبلي حسنا، لكننا سنتأكد من أن الأمور ستسير على ما يرام”.
 
تصريح طبي
من جانبه قال طبيب البيت الأبيض، شون كونلي: إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يحتاج إلى أي أوكسجين إضافي، وإن حالته الصحية لا تتطلب ذلك، وذكر كونلي في بيان أن الرئيس الذي يعالج في مركز «والتر ريد» العسكري بدأ في تناول الدواء المضاد للفيروسات «ريمديسيفير».
وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية باستخدام دواء “ريمديسيفير” لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد، والذين تتطلب حالاتهم دخول المستشفى، وقالت الشركة: إن الاستخدام الموسع في حالات الطوارئ استند إلى نتائج دراسة فيدرالية حديثة لمرضى تم إدخالهم المستشفيات بمستويات مختلفة من الخطورة.
 
اصابات جديدة
 وجاءت اختبارات فيروس كورونا لكل من بيل ستيبين، مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وكليان كونواي، مستشارة البيت الأبيض السابقة إيجابية.
وقالت كيليان كونواي في تغريدة لها على “تويتر”: “لدي أعراض متوسطة (سعال خفيف) وأشعر بتحسن. بدأت عملية الحجر الصحي بالتشاور مع الأطباء”، وأضافت: “كالعادة ، قلبي مع كل من تأثر بهذا الوباء العالمي”.
كما قال مسؤول كبير، إنه ثبتت إصابة بيل ستيبين، مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفيروس كورونا، ليصبح أحدث شخصية في الدائرة المقربة لترامب مصابا بـ «Covid-19» .
وتلقى ستيبين، البالغ من العمر 42 عاما، نتائج الاختبار وهو يعاني، بحسب ما وصفه المسؤول، من أعراض “خفيفة تشبه الانفلونزا»، وسافر ستيبين إلى كليفلاند مع الرئيس الأميركي وفريقه، يوم الثلاثاء الماضي، لإجراء أول مناظرة رئاسية، وشوهد على مقربة من هوب هيكس، كبيرة مساعدي ترامب التي ثبتت إصابتها أيضا. 
وكان ستيبين من بين مجموعة من كبار موظفي حملة ترامب الذين خضعوا للاختبار، لكنه الوحيد الذي جاءت نتائجه إيجابية حتى الآن. وكانت نتائج اختبار نائب مدير الحملة جاستن كلارك سلبية.