أرمينيا: مقتل 6000 أذربيجاني في قره باغ

قضايا عربية ودولية 2020/10/17
...

 
 يريفان: وكالات
أعلنت يريفان، أمس الجمعة، مقتل قرابة 6 آلاف من القوات الأذربيجانية وتدمير 552 آلية عسكرية أذربيجانية، بينها مدرعات وطائرات بدون طيار، منذ بدء المعارك في إقليم قره باغ في الـ27 من الشهر المنقضي.
وقال المركز الإعلامي التابع للحكومة الأرمينية، في بيان: إن المعارك أسفرت عن تدمير 181 طائرة بدون طيار، و21 طائرة، و16 طائرة هليكوبتر، وأربع منظومات قاذفة صواريخ، كلها تابعة للجيش الأذربيجاني، ووفقا للبيان الأرميني فإن القوات الأذربيجانية فقدت منذ بداية الصراع 5959 شخصا في الأعمال القتالية.
وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط طائرة أذربيجانية بدون طيار وتدمير 6 عربات مدرعة وطائرة، وقتل 120 شخصا خلال الساعات الـ24 الماضية.
إلى ذلك دعا نحو عشرين نائبا فرنسيا، حكومة بلادهم إلى الاعتراف بسرعة بـ"جمهورية ناغورني قره باغ" التي تشهد مواجهات مسلحة بين أذربيجان والقوات المسلحة الأرمينية.
ويؤكد النص الذي قدمه النواب الفرنسيون "الضرورة المطلقة لحصول قره باغ على سيادتها الكاملة خارج أي إدارة أذربيجانية تحت طائلة القضاء على السكان الأرمن، داخل حدود نهائية تحدد في مفاوضات تعددية بمشاركة سلطات أرتساخ (جمهورية الاقليم غير المعترف بها دوليا)".