مردوخ يتوقَّع فوز بايدن بالانتخابات الأميركيَّة

قضايا عربية ودولية 2020/10/17
...

 واشنطن: وكالات
 
قال مالك شبكة "فوكس نيوز" الأميركيَّة، إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ: إنه يتوقع فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية في 3 تشرين الثاني المقبل.
وأشار موقع The Daily Beast إلى أن مردوخ أخبر مساعدين قريبين منه بأنه يعتقد أن بايدن سيفوز بالانتخابات بأغلبية ساحقة، ونقل الموقع عن 3 أشخاص تحدثوا مع مردوخ أن الأخير مستاء جداً من تعامل ترامب مع جائحة كورونا، لافتا إلى أن الرئيس الأميركي يخلق أزمات غير متناهية لإدارته.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتوقع فيها مردوخ فوز المرشح الديمقراطي بالانتخابات، حيث صرح في 2008 أن باراك أوباما سيفوز بالسباق الرئاسي عن جدارة.
إلى ذلك، وفي مواجهة تلفزيونية عرض دونالد ترامب وجو بايدن على شبكتي تلفزيون منفصلتين أسلوبيهما المختلفين وخلافاتهما العميقة حول إدارة وباء كورونا قبل 19 يوما من الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وقال المرشح الديمقراطي بايدن لشبكة "ABC"، بهدوء: "نحن في وضع لدينا فيه أكثر من 210 آلاف وفاة، وماذا يفعل (الرئيس)؟ لا شيء"، مقدما نفسه على أنه موحد "أميركا المنقسمة".
في الوقت نفسه تقريبا، قال الرئيس ترامب لشبكة "NBC" الأميركية: "قمنا بعمل رائع.. اللقاحات قادمة والعلاج قادم"، وبدا ترامب متوترا وعدوانيا، وأبدى استياء من بعض الأسئلة التي طرحت عليه، وخصوصا بشأن امتناعه عن وضع الكمامة دائما، وقد رفض الإقرار بأي خطأ، وقال ترامب ساخرا: "أنا رئيس ، يجب أن أرى الناس، لا يمكن أن أكون محبوسا في غرفة رائعة، في مكان ما في البيت الأبيض".
وكان التناقض واضحا بين ترامب وبايدن الذي يتقدم في استطلاعات الرأي وأجاب بكل هدوء عن أسئلة الجمهور.