خس وتوباكو

ثقافة 2020/10/17
...

لانا عبد الستار
 
220 كالوري  في قطعة الصمون الواحدة.. 660 كالوري حصتنا اليومية من الصمون.. كارثة حقيقية...
فكرت في الخس.. سنستخدم منذ اليوم ورق الخس بدلاً من الخبز في الغموس.. فكرة عبقرية.. لا تنكر.. 
رأيتنا ليلة أمس أنا وأنت نمشي في حقل خس كبير.. كان حلماً جميلاً.. كنت كعادتك تضع يدك على كتفي ونحن نمشي وكنا نضحك بجنون. كنت اركض أمامك كتلميذات الابتدائية وانت منتشٍ بطفولتي التي تعشق صفوف الخس المستقيمة بدت في الحلم لا نهائية المدى.. لوحة هندسية وفراشات ملونة مضيئة. كل شيء في الحلم كان اخضر ساحقاً والسماء صافية، العصافير عزفت مزقزقة موسيقى الحلم. كنت كما أنت دائما تراقبني وتتلصص عليَّ.. وكنا نلبس الاحذية الرياضية ذاتها.. ماذا يعني ذلك؟
جوستاف ميلر مفسر  الأحلام الأميركي نال مني وأنا أشتمه في الصباح ثم رق قلبي وعذرته عندما تذكرت أنه لم يكن في زمنه حذاء رياضي ولم يكن هناك (تريند) ان يلبس المحبون نفس الحذاء وهم يمشون في حقول الخس الشاسعة..لو علمت شركة (اديداس) بحلمي ستصنع منه إعلانا يكسر الدنيا وسيهزمون شركة (نايك) بالتأكيد...وتتضاعف مبيعاتهم. 
كنت تمشي برشاقة وكنت تبدو في العشرين من العمر، لم يكن هناك شيب في شعرك وكنا نرتدي جينزاً.. أيضا الغبي جوستاف ميلر لم يضع تفسيرا للجينز.. الغريب في الحلم انك كنت تدخن (البايب)..
تلويث البيئة بالتوباكو إحدى مهامك اليومية.. والمدهش ان وريقات الخس كانت خدرة برائحة احتراق التوباكو.. تفسير (البايب) في الحلم انك ستتواصل مع صديق قديم... هل ستجد فعلاً طريقة للتواصل مع (اكوب) صديق الطفولة الأرمني والذي هاجر مع أسرته لأميركا؟ الخس في الحلم خير كثير واخبار سعيدة.. واللون الاخضر رمز الخصوبة.. هل تعتقد أنَّ تركي لحبوب (المارفيلون)  سيكون له مفعول سريع؟ 
لا تنس أنْ تمرَّ بالصيدلية وتحضر لي فحص حمل منزلياً وأنت عائد اليوم من العمل بعد أنْ تشتري لنا ثلاث خسات كبيرة تنضح بالكولوروفيل.