المانيا تؤيد الشراكة القويَّة مع منطقة آسيا-المحيط الهادئ

اقتصادية 2020/10/20
...

  برلين: متابعة 
 
 
 أعرب وزير الشؤون الاقتصادية والطاقة الألماني بيتر ألتماير عن دعمه لشراكة قوية مع منطقة آسيا-المحيط الهادئ، اذ عقد مؤتمر آسيا-المحيط الهادئ للشركات الألمانية على الإنترنت.
وقال ألتماير في بيان "لقد أصاب "كوفيد-19 " اقتصادنا والاقتصادات في منطقة آسيا-المحيط الهادئ بشدة" وأضاف "بالنسبة لي، كان هناك شيء واحد دائما واضحا: من أجل المضي قدما، سنحتاج إلى مزيد من التعاون الوثيق لأن الأزمات لا يمكن حلها إلا من خلال جهد جماعي، وليس من جانب
 واحد."
من جانبه أكد جو كايسر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية العملاقة للتكنولوجيا ورئيس لجنة منطقة آسيا-المحيط الهادئ للشركات الألمانية، في بيان أن "الاقتصاد العالمي يواجه تحديات غير مسبوقة - من الناحية الجيوسياسية والتكنولوجية والمجتمعية."
وأشار كايسر إلى أن "أحدث الأرقام الاقتصادية أظهرت أن الصين خرجت من أزمة (كوفيد-19) بسرعة"، طبقا لما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ).
ويعتقد كايسر أن هذا لا يرجع إلى حجم السوق الصينية فحسب، ولكن أيضًا بسبب إجراءات مكافحة الفيروس من قبل الحكومة الصينية.
وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، فقد نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.9 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث، وهو أسرع من النمو البالغ 3.2 بالمئة الذي لوحظ بالفعل في الربع الثاني.
بينما أكدت المستشارة أنجيلا ميركل في رسالة عبر الفيديو أنها ترى إمكانات كبيرة في العلاقات الاقتصادية مع الدول الآسيوية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.