vالزراعة.. جهود مضاعفة لرفع انتاج الحنطة

اقتصادية 2020/11/03
...

 بغداد: الصباح 
 
 
تسعى وزارة الزراعة الى المحافظة على رفع الطاقات الانتاجية لمحصول الحنطة الستراتيجي واستدامة معدلات مرتفعة لذلك، بالشكل الذي يغطي حاجة السوق المحلية. واشار المهندس ماجد مظلوم وكيل من وزارة الزراعة الى "بذل جهود كبيرة وعمل دؤوب لتطوير زراعة وانتاج الحنطة بوصفه من أهم محاصيل الحبوب الاقتصادية ومحورا أساسيا من محاور العملية الانتاجية التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي للبلد".
ولفت الى أن "الفترة الحالية تمثل بداية الموسم الزراعي الشتوي 2020/2021 لذلك تتطلع دائرة الارشاد والتدريب الزراعي أن يكون موسما وافر الانتاج في كل جميع محافظات البلاد من دون استثناء .
واشار الى "بذل جهود مضاعفة من اجل نجاح موسم زراعة الحنطة، إذ تستمر وزارة الزراعة في تنفيذ البرامج التطويرية ووضع الخطط التنموية التي تتضمن الوصول الى أعتاب مرحلة الاكتفاء الذاتي في انتاج الحنطة من خلال نشر استخدام التقانات الحديثة في زراعة وخدمة وانتاج المحصول ودعم فلاحي ومزارعي الحنطة بجميع المستلزمات الزراعية التي تتضمن زيادة الانتاج الافقي والعمودي بإشراف السادة الخبراء والباحثين في جميع دوائر الزراعة المختصة بتطوير واقع زراعة الحنطة" .
وأشار الى أن "غلة الدونم الواحد من الحبوب ارتفعت بفضل الأسس العلمية الصحيحة المعتمدة في زراعة المحصول وخاصة بعد استنباط أصناف عالية الانتاجية وملائمة للزراعة في البيئة العراقية ومتحملة للظروف الجوية المحلية".