تجارة بغداد: شركات ترغب بدخول سوق العمل العراقيَّة

اقتصادية 2020/11/22
...

 بغداد: الصباح
 
 
شاركت غرفة تجارة بغداد في معرض موصياد أكسبو 2020 للصناعات التركية المقام باسطنبول في أول خطوة للانفتاح على العالم بعد جائحة كورونا.
رئيس الغرفة فراس الحمداني قال: إنَّ "المشاركة جاءت بهدف التواصل الميداني مع الجهد الدولي المتطور، إذ كان لوفد الغرفة تحركات صوب شركات صناعيَّة مشاركة لمناقشة إمكانية التعاون بالشكل الذي يحقق الفائدة لطرفي العملية في وقت تتعالى الأصوات المطالبة بإحياء الصناعة الوطنية، وهذا يتطلب أنْ يكون هناك توصيلٌ مع جهد دولي وإقليمي متطور".
عضو مجلس إدارة الغرفة علاء النوري أكد أنَّ "المشاركة لم تكن تقليديَّة بل جاءت في وقت يتطلب العمل خلاله جدية من أجل إحياء الاقتصاد الوطني وتحقيق تعدد بالموارد من خلال تدوير عجلة الصناعة الوطنية التي تتطلب توطيد جسور التعاون مع شركات كبرى إقليمية ودولية من أجل توريد التكنولوجيا الصناعية التي تعمل على تدوير عجلة الإنتاج الصناعي".
ولفت النوري الى أنَّ "الوفد كان له تواصل مباشر مع شركات صناعية لها تاريخ طويل داخل السوق في المنطقة، وتمت مناقشة سبل التعاون المشترك خلال المستقبل القريب"، لافتا الى أنَّ "إدارات الشركات أبدت رغبتها في التعاون مع الشريك العراقي ومنهم من تمثل له السوق العراقية طموحاً مستقبليا، كونهم يدركون النجاح الذي يتحقق في العمل داخل هذه السوق".
وقال: إنَّ "وجود رغبة من الشركات المشاركة للعمل في العراق دليلٌ على أنَّ سوق العمل العراقية تحت أنظار واهتمام الشركات الدولية الأمر الذي يقودنا الى خلق بيئة عمل جاذبة للشركات العالمية الراغبة في العمل داخل السوق المحليَّة، وهنا لا بدَّ أنْ تتضافر جهود جميع المؤسسات لتسهيل البيئة الاستثمارية وجعلها جاذبة للجهد الدولي المتطور المالك لرؤوس الأموال والتكنولوجيا المتطورة".ـ