{سامسونغ} تطور حساس كاميرا بدقة 600 ميغابكسل

علوم وتكنلوجيا 2020/12/06
...

  سيول: وكالات
نشر حساب التسريبات الشهير Ice Universe تغريدة كشف فيها عن أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تعمل على تطوير حساس تصوير للهواتف الذكية بدقة هائلة.
وقال الحساب في تغريدته التي نشرها عبر موقع تويتر: إن شركة سامسونغ تعمل حقًا على حساسات للتصوير بدقة 600 ميغابكسل. كما نشر صورة توضح قدرات الحساس، وحجمه الذي قد يشغل جزءا كبيرا من مساحة الهاتف الذكي.
وعدا ذلك، لم ينشر حساب Ice Universe أي معلومات إضافية عن الحساس الذي تعمل عملاقة التقنية الكورية الجنوبية على تطويره.
وكشفت الصورة التي نشرها الحساب عن بعض المعلومات عن الحساس، مثل المواصفات المهمة والدافع وراء المشروع. وكُتب في الصورة أنه بسبب تحول تسجيل الفيديو بدقة 4K و 8K إلى أمر شائع، فإن سامسونغ تريد حل مشكلة نتوءات الكاميرات الخلفية من خلال حساس كبير قادر على تقديم دقات عالية من دون التنازل عن الجودة.
وبالنظر إلى أنَّ الصورة التي نشرها الحساب، فإنَّ سامسونغ قد تحل مشكلة النتوء للكاميرات الخلفية، ولكنها أيضًا ستأتي بمشكلة إضافية، وهي حجم الحساس الكبير جدًا الذي قد يشغل 12 في المئة من مساحة الهاتف، بالإضافة إلى أنه سيبرز بنحو 22 ملم.
يُشار إلى أن حساس التصوير ذا الدقة الهائلة ليس الشيء الوحيد الذي تعمل شركة سامسونغ على تطويره، إذ وجد موقع (سام موبايل) SamMobile – المتخصص في أخبار شركة سامسونغ – مطلع شهر كانون الأول الحالي أنَّ الشركة تعمل على تطوير جهاز ذكي على غرار أجهزة (تايل) Tile الصغيرة التي تُعلَّق على الأشياء الثمينة بهدف تعقبها؛ للحفاظ عليها من الضياع أو السرقة.
ووجد الموقع أن شركة سامسونغ حصلت على ترخيص لجهاز باسم (غالاكسي سمارت تاج) Galaxy Smart Tag، مع رقم الطراز EI-T5300 من هيئة ترخيص الاتصالات الإندونيسية Indonesian Telecom Certification.
وعلى صعيد منفصل تخطط شركة سامسونغ لإنهاء دعمها لعدد من أجهزتها القابلة للارتداء من فئة Galaxy Gear عند إطلاق سلسلة Galaxy S21 في حدث Unpacked في أوائل شهر كانون الثاني.
وكان هناك وقتٌ أصدرت فيه سامسونغ أجهزتها القابلة للارتداء تحت اسم Gear وليس Galaxy، وكان من بينها الساعة الذكية الأولى من نوع Galaxy Gear، والجهاز الأول لتتبع اللياقة البدنية Gear Fit.
ووفقًا لتقرير جديد، فإنَّ هناك عددًا قليلاً من ساعات سامسونغ الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية التي لن تعمل مع سلسلة Galaxy S21 الجديدة. كما تجعل هواتف سامسونغ الجديدة الأخرى، مثل Galaxy A32 و Galaxy A52، هذه الأجهزة القديمة غير متوافقة.
وأعلنت سامسونغ عبر إشعار في تطبيقها للأعضاء في ألمانيا Samsung Members أن أجهزة Gear القديمة لن تكون متوافقة مع الهواتف التي ستظهر في العام 2021.
ويقول الإشعار: لا يمكن ضمان جودة الخدمة الحالية لأجهزة Samsung Gear القابلة للارتداء من خلال تحديثات التطبيق وحدها، ولم يعد من الممكن استخدام أجهزة Samsung Gear القديمة القابلة للارتداء مع هواتف سامسونغ الذكية الجديدة الصادرة العام المقبل.