«LG Cloi DisinfectBot} روبوت لاحتواء {كورونا}

علوم وتكنلوجيا 2020/12/08
...

  سيول: وكالات
 
أطلقت شركة إل جي إلكترونيكس روبوتا للتطهير يسمى LG Cloi DisinfectBot من أجل المساعدة في احتواء انتشار فيروس كورونا.  ومن المفترض أن تكشف الشركة عن الروبوت خلال معرض كوريا للإلكترونيات 2020 الذي ينعقد في الفترة الممتدة بين 9 و12 كانون الأول الحالي.
ويأتي  LG Cloi DisinfectBot مع مصابيح الأشعة فوق البنفسجية UV-C على الجانبين الأيمن والأيسر.
وأوضحت إل جي إلكترونيكس أن الطول الموجي لانبعاثات الأشعة فوق البنفسجية UV-C يتراوح بين 100 إلى 280 نانومتر، وهو فعال في قتل الجراثيم.
وقالت الشركة: أثبتت مختبرات المطابقة الكورية، وهو معهد وطني للأبحاث، فعالية مصباح الأشعة فوق البنفسجية UV-C الموجود ضمن الروبوت في قتل البكتيريا القولونية والمكورات العنقودية الذهبية بنسبة 99.9 في المئة داخل دائرة نصف قطرها متر.
ويبلغ ارتفاع الروبوت 160 سم، وهو مزود بتقنية القيادة الذاتية حتى يتمكن من تجاوز العوائق، وأضافت إل جي إلكترونيكس أنه مصمم لتطهير الأشياء والمناطق التي يمكن الوصول إليها باليد.
وتقوم إل جي إلكترونيكس بنشر LG Cloi DisinfectBot في أماكن، مثل: الفنادق والمستشفيات والمدارس، حيث يوجد العديد من المساحات المنفصلة والمستقلة.
وقالت الشركة: إن الروبوتات تساعد في تخفيف أعباء العمل على العاملين الصحيين في وقت أصبح فيه التطهير أكثر أهمية من أي وقت مضى بسبب جائحة كورونا. وتقوم الشركة أيضًا بتطوير نسخة بديلة لرش المطهرات بدلاً من استخدام مصباح UV-C.
وقالت إل جي إلكترونيكس: إنَّ هذا الإصدار سيكون أكثر ملاءمة للأماكن التي بها المزيد من المناطق المفتوحة، مثل: المكاتب والمطاعم ومحطات النقل.
وقال (نوج كيو تشان) Nog Kyu-chan، المدير الإداري لأعمال الروبوتات بشركة إل جي: يمكن استخدام روبوت التعقيم في وقت تكون فيه إدارة النظافة مهمة كما هي في الوقت الحاضر.
وأضاف: “نستمر في عرض المفاهيم المختلفة لروبوتات التعقيم العاملة بالطريقة المثلى اعتمادًا على طبيعة المساحة وحجمها، ونحاول ضمان أن يتمكن عملاؤنا من الاستمتاع بحياة أفضل بأمان”.
وتشهد كوريا الجنوبية ارتفاعًا في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا هذا الشهر، وبدأت العاصمة سيول بفرض حظر تجول جديد الساعة 9 مساءً يطبق على المطاعم والمقاهي.
وبدأت إل جي إلكترونيكس في الشهر الماضي تجاربها على خدمة التوصيل عبر الروبوتات ضمن الأماكن المغلقة.
ومن المفترض أنْ تسلم روبوتات LG Cloi ServeBot المنتجات من المتاجر الصغيرة التي تديرها سلسلة المتاجر المحلية GS25 إلى أي شخص داخل مقر الشركة في سيول المسمى LG Science Park.
وعلى صعيد منفصل وقّعت شركة إل جي مذكرة للتفاهم مع ‏ASSA ABLOY Entrance، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال الأبواب الآلية ‏المخصصة للمنشآت الصناعية، والمساكن، وذلك بهدف تطوير أبواب آلية شفافة تدعم تقنية ‏OLED‏.‏
وقالت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية في بيان: إنها تعتزم الكشف عن أول باب آلي شفاف يدعم تقنية ‏OLED‏ المعروفة للشاشات خلال الأسبوع الحالي، مع وضع التطبيقات التجارية في الاعتبار.‏ وأوضحت إل جي أن المنتج الجديد يجمع بين لافتات ‏OLED‏ الشفافة من إل جي، ومنصة إدارة المحتوى المستندة إلى برنامج ‏SuperSign، في الأبواب الزجاجية الآلية المنزلقة التي تصنعها الشركة السويديةASSA ABLOY Entrance Systems ‎‏.‏
وقالت إل جي: إن باب OLED الآلي الشفاف سيوفر فرصًا جديدة لتحية العملاء من خلال كتابة عبارات الترحيب، والتواصل مع الموظفين، وتقديم ‏محتوى إعلاني وتسويقي للمستهلكين‎.‎ وبفضل تقنية‎ WRGB ‎من إل جي، قالت الشركة: إن وحدات البكسل بتقنية OLED الذاتية الإضاءة تعيد إنتاج ألوان دقيقة مع سطوع استثنائي وتباين عالٍ. كما أن تقنية‎ OLED ‎الشفافة من الشركة الكورية قابلة للتوسيع، ويمكن تخصيصها بسهولة لمجموعة متنوعة من ‏الأبواب والمداخل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شفافيتها تعني أنه يمكن رؤية الأشياء الموجودة خلف الشاشة بسهولة، ما يتيح ‏للمنتج التناسق مع محيطه، مع توفير معلومات مفيدة في الوقت نفسه. وبفضل التصميم القوي الذي يتميز بالزجاج المقوّى، فإن المنتج يوفر متانة ممتازة وأمانًا محسّنًا عندما يقترن بأبواب منزلقة آلية من شركة ASSA ABLOY Entrance Systems.