«بُنى» لاعب أساسي في القطاع المالي

اقتصادية 2020/12/11
...

 أبوظبي : متابعة
 
 
عقد صندوق النقد العربي ورشة عمل عن بعد تحت عنوان: «مقارنة بأنظمة الدفع العالمية الأخرى: ما الذي يجعل من منصة بُنى، لاعبا أساسيا في هذا 
القطاع».
خصصت جلسات الورشة لاستعراض الامكانات التي تتمتع بها منصة “بُنى”، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، ودورها المتوقع على مستوى قطاع المدفوعات المالية العالمية.
وسلطت الجلسات الضوء على الطروحات التشغيلية لهذه المنصة والقيمة المضافة، التي تقدمها على مستوى قطاع المدفوعات المالية في الأسواق الإقليمية والعالمية.
شارك في الورشة أكثر من 200 شخص من ممثلي البنوك المركزية العربية والعالمية والمؤسسات المالية من مصارف وشركات تقنيات المدفوعات المالية ومزودي الخدمات المالية من المنطقة والعالم. تضمن برنامج العمل جملة من المواضيع ذات الأهمية المتعلقة بنشاط المدفوعات البينية العالمية، من بينها متطلبات وقواعد الامتثال للمعايير الرقابية والتنظيمية الدولية، وتوجيهات مجموعة العشرين في ما يخص تعزيز نشاط وعمليات المدفوعات البينية العالمية.
وأكد ممثل البنك الدولي أن منصة” بُنى” تمثل أنموذجاً يعكس التوجهات الرئيسة لارشادات مجموعة العشرين في مجال المدفوعات عبر الحدود، منوهاً بما تضمه المنصة من خاصية التحقق من الامتثال ودورها في الارتقاء بمنظومة الامتثال في المنطقة العربية.