تجارة بغداد تقدم دراسة لسياسة اقتصادية جديدة

اقتصادية 2020/12/19
...

 بغداد : الصباح
 
 
أكد رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني التوجه الى تقديم دراسة جديدة الى الحكومة تعيد النظر في رسم سياسة جديدة في الاقتصاد العراقي.
وأضاف الحمداني ان الحكومة مطالبة بالعمل على تنمية وتطويرالطاقات الاقتصادية المتمثلة بالقطاع الخاص العراقي، والافادة منه في الجوانب الاستشارية إذ يضم خبرات في جميع القطاعات يمكن أن تحدد مكامن الخلل وتضع الحلول اللازمة لها. 
إذ يمكن لاتحاد الغرف التجارية العراقية والغرف التجارية في مختلف المحافظات العراقية ان ترشح خبراءها لهذه
 المهمة". 
ولفت الى ان "القطاع الخاص بحاجة الى دعم الحكومة، وإتاحة الفرصة الحقيقية لرجال الأعمال العراقيين والمستثمرين الأجانب في رسم سياسة اقتصادية جديدة، تتناسب ومرحلة التحول صوب الاقتصاد الحر الاجتماعي الذي تنشده البلاد". 
واشار الحمداني الى ان "طموح الغرفة والقطاع الخاص يتمثل بأن يكون هنالك بناءحقيقي للاقتصاد العراقي، من خلال اقامة المشاريع الصناعية والاستثمارية الحقيقية في البلاد، وتعويضها بجلب عملة جديدة إلى المواطن
 العراقي". 
ولفت الى ان "الحركة التجارية بين المحافظات تحتاج الى تعاون ما بين الأسرة التجارية والحواجز الأمنية وتجاوز الروتين والبيروقراطية"، لافتا الى غرفة تجارة بغداد فاتحت إقليم كردستان في اقامة ملتقى اقتصادي في الأيام القليلة المقبلة يجمع بين المصنع في إقليم كردستان والتاجر المسوق في العاصمة بغداد، وهذه فرصة جديدة للقاء المصنع بالتاجر
 العراقي – العراقي".