{آيفون القابل للطي} يجتاز اختبار المتانة

علوم وتكنلوجيا 2021/01/04
...

  تايبيه: وكالات
 
اجتاز نموذجان أوليان من أجهزة آيفون القابلة للطي الاختبارات الداخلية للتأكد من المتانة، وذلك وفقًا لموقع إيكونوميك ديلي نيوز التايواني.
وتم حديثًا الانتهاء من اختبارات نظام المفصل القابل للطي المصمم من شركة آبل لجهازي آيفون مختلفين في مصنع فوكسكون في الصين.
ويُقال: إن هاتف آيفون القابل للطي الأول الذي يخضع للاختبار هو نموذج مزدوج الشاشة، مثل Galaxy Fold، ومن المحتمل أنْ يكون هو النموذج الأولي نفسه للشاشة المزدوجة الذي ظهرت حوله شائعات في شهر حزيران 2020. وأوضحت الشائعات الصادرة في ذلك الوقت أنَّ هذا النموذج يستخدم شاشتين منفصلتين لكنهما متصلتان بواسطة مفصل. وبالرغم من أنَّ النموذج الأولي لهاتف آيفون هذايتميز بشاشتين منفصلتين لكنهما متصلتان بمفصل، فقد ادعت التسريبات أنَّ الشاشات تبدو متصلة وسلسة إلى حدٍ ما. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركة آبل قد حصلت على براءة اختراع لجهاز يتضمن شاشتين منفصلتين يمكن جمعهما معًا لإنشاء جهاز واحد قابل للطي بمفصل. ويُقال: إن هاتف آيفون القابل للطي الثاني الذي يخضع للاختبار هو هاتف ذو شكل صدفي قابل للطي، مثل Galaxy Z Flip. ويدعي تقرير إيكونوميك أنَّ هذا النموذج الصدفي يستخدم شاشة OLED مرنة من سامسونغ. وذكرت التقارير السابقة أيضًا أن آبل طلبت عددًا كبيرًا من عينات شاشات الهاتف المحمول القابلة للطي من سامسونغ لأغراض الاختبار في وقت سابق. ويُزعم أن ما تم اختباره لم يكن هواتف مكتملة، بل وحدات اختبار ذات أجزاء داخلية محدودة للغاية بدلاً من أجهزة تعمل بشكل كامل مع شاشات.
وكان الغرض الرئيس من الاختبار هو قياس متانة آلية الطي، ويذكر التقرير أن الاختبار قد انتهى الآن، ومن المتوقع أن تقوم آبل بتقييم أي من النموذجين يجب المضي قدمًا في تطويره. وذكر تقرير صدر في شهر تشرين الأول 2020 أن شركة آبل أرسلت هواتف آيفون قابلة للطي إلى شركة فوكسكون لاختبار المفصل القابل للطي مع أكثر من 100 ألف اختبار فتح وإغلاق. وبالنظر إلى اتساق الشائعات المحيطة بأجهزة آيفون القابلة للطي من المصادر المتعددة، خاصة في ما يتعلق بالاختبار، فقد تكون أكثر مصداقيَّة. ويتوقع تقرير إيكونوميك أن آيفون القابل للطي لن يظهر حتى أواخر عام 2022 على أقرب تقدير.