«تويتر» تحظر ترامب نهائياً

علوم وتكنلوجيا 2021/01/09
...

 واشنطن: وكالات
حظرت منصة تويتر حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل دائم، وذلك بعد أيام من اقتحام الحشد المؤيد لترامب مبنى الكابيتول الأميركي، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.
وقالت المنصة: بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب realDonaldTrump والسياق المحيط بها، قمنا بتعليق الحساب بشكل دائم بسبب خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف.
ويأتي الحظر بعد أن حرض الرئيس مجموعة من الغوغاء على اقتحام مبنى الكابيتول الأميركي، ما أدى إلى تعطيل تصديق الكونغرس على (جو بايدن) بصفته الرئيس المنتخب.
وفرضت منصة تويتر في البداية حظرًا لمدة 12 ساعة على حساب ترامب بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية بعد أنْ نشر رسائل تكرر الأكاذيب بأن الانتخابات سُرقت. وقالت تويتر في ذلك الوقت: إنها ستحظر حساب ترامب بشكل دائم إذا استمر في انتهاك قواعدها، بما في ذلك تلك المتعلقة بالنزاهة المدنية أو التهديدات العنيفة.
وقالت تويتر في بيان: إن ترامب نشر تغريدات جديدة منذ تعليق الحساب الأولي بسبب انتهاك القواعد، مما دفعها إلى تعليق الحساب بشكل دائم.
وأضافت المنصة في تدوينة: نظرًا للتوترات المستمرة في الولايات المتحدة، والارتفاع الطفيف في المحادثة العالمية في ما يتعلق بالأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكابيتول بالعنف في 6 كانون الثاني 2021، يجب قراءة هذه التغريدات في سياق الأحداث الأوسع في البلاد والطرق التي يمكن من خلالها وصول تصريحات الرئيس إلى الجماهير المختلفة، بما في ذلك التحريض على العنف، وكذلك في سياق نمط السلوك من هذا الحساب في الأسابيع الأخيرة. وإذا حاول ترامب التحايل على هذا الحظر باستخدام حساب منفصل، فسيتم تعليق هذا الحساب بشكل دائم عند أول اكتشاف.