يونس محمود: مونديال قطر سيقدم نسخة حافلة بالمتعة

الرياضة 2021/01/17
...

 الدوحة: خاص بالصباح
يدرك أسطورة الكرة العراقية يونس محمود أن لكرة القدم تأثيراً بالغاً في التقريب بين ملايين البشر، وقد لمس نجمنا هذه الحقيقة بنفسه أكثر من مرة، وكان أبرزها حينما قاد منتخبنا للتتويج التاريخيّ ببطولة كأس آسيا في عام 2007، وهو الفوز الذي بعث الأمل في أن يعم الاستقرار والسلام في البلاد. 
 حمل يونس شارة قيادة منتخبنا لعشر سنوات على مدار مشواره الكروي الحافل بـ 148 مباراة مع منتخب بلاده، وحفر اسمه بحروف من ذهب في سجل أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
ورغم هذا الإنجاز الذي حققه يونس؛ لم يحالفه الحظ في المشاركة في نهائيات كأس العالم، لكنه يأمل أن ينجح منتخبنا في تحقيق هذا الحلم في مونديال قطر 2022.
موقع (Qatar2022.qa/ar) خاض مع يونس محمود سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث في العديد من الأمور التي تهم النسخة المقبلة للمونديال بوصفها تقام للمرة الأولى في العالم العربي، إذ أكد “السفاح” ان البطولة ستتيح فرصة مثالية لتصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة عن منطقتنا وعالمنا العربي من خلال التعرّف على الثقافة العربية واستخدام أفضل المرافق العالمية. وعلى غرار جميع بطولات كأس العالم السابقة، سيشكل مونديال قطر2022 ملتقى عالمياً تجتمع فيه شعوب العالم لاستكشاف العادات والتقاليد المختلفة والاحتفاء برياضة كرة القدم الجميلة بعد تجربة مريرة عاشها العالم مع وباء كوفيد-19.
وعن اقامة المونديال في الشتاء أوضح: لقد عشت في قطر ولعبت ضمن صفوف أنديتها لسنوات عديدة، وأؤكد أن الطقس في الفترة التي سيقام خلالها المونديال مثالي لممارسة كرة القدم. أضف إلى ذلك وجود تقنية التبريد المبتكرة في الاستادات، ما يعني أن الطقس لن يشكل أي عقبة مطلقاً. بل والأهم من ذلك، أن المونديال المقبل قد يأتي متزامناً مع منتصف الموسم في الدوريات الأوروبية التي يلعب فيها أبرز نجوم العالم. وهذا يعني أن اللاعبين سيكونون في ذروة عطائهم البدني والفني، على عكس النسخ السابقة من المونديال التي كانت تُقام بعد موسم طويل ومرهق للاعبين. ومن ثم، سينعكس ذلك بالتأكيد على الأداء في الملعب وسيساعد في تألق هؤلاء النجوم ليقدموا لنا نسخة مبهرة حافلة بالمتعة الكروية سيخلدها تاريخ بطولات كأس العالم. 
وبشأن ماتعنيه بطولة كأس العالم له بوصفه لاعبا؟ ذكر محمود: لم يحالفني الحظ للتأهل لنهائيات كأس العالم، ولكن بحكم مشاركتي في التصفيات وحبي لكأس العالم، أرى أن هذه البطولة بالذات تحتل مكانة خاصة في قلوب المشجعين العراقيين في مختلف أنحاء العالم. يحلم كل لاعب بالمشاركة فيها ويرغب كل مشجع في مؤازرة فريقه في أكبر بطولة على مستوى العالم. وكلاعب سابق، أجدد دعمي المتواصل لتحقيق حلم ملايين العراقيين بمشاركة منتخبنا الوطني في كأس العالم من خلال العمل عن كثب مع أسرة كرة القدم العراقية لوضع الأسس اللازمة لمنتخبنا من أجل التأهل لمونديال قطر 2022.
وفي ما يخص ملاعب قطر شدد السفاح على ان جميعها جميلة، ولكل منها رونقه الخاص. ولكنني أفضل استاد الجنوب؛ لأنه يقع في مدينة الوكرة التي لعبت ضمن صفوف ناديها في الدوري القطري لفترة طويلة. والسبب الآخر أن الذي أبدعت تصميم هذا الاستاد الرائع هي ابنة بلدي العراق المعمارية العالمية 
زها حديد.