درجال في اجتماع وزراء الشباب العرب

الرياضة 2021/01/19
...

 بغداد: حسين عمار 
 
 
غادر وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أمس الثلاثاء، الى مصر للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وتسلم علم الدورة الرياضية العربية المقبلة.
وقال مدير المكتب الاعلامي لوزارة الشباب موفق عبد الوهاب في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية ( واع ) :إن “ العراق كان من المؤمل ان  يستضيف الدورة الرياضية العربية في العام السابق لكن جائحة كورونا عطلت هذا المسعى وهذه الاستضافة”.  
واضاف أن “ وزير الشباب والرياضة سيتسلم أيضا شعار بغداد عاصمة الشباب العربي من المضيف السابق جمهورية تونس العربية خلال هذه الاجتماعات”، مبيناً “ان العراق قادر على ان يستضيف هذين المحفلين 
على اتم وجه”.
على صعيد آخر أعربت اللجنة الأولمبية عن امتنانها العالي لموقف وزير الشباب في تطويق الأزمة الانتخابية الأخيرة التي  اعترت المشهد الأولمبي.
وثمنت الأولمبية موقف الحياد الناضج والمسؤول، الذي تصدى له درجال في التعاطي مع الازمة التي تصاعدت وتيرتها عقب المخالفات التي انطوى عليها المؤتمر الانتخابي المنعقد في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني الماضي قبل ان يحسم القضاء العراقي الموقف بالغاء نتائج الانتخابات والعودة للقوانين العراقية النافذة وتوجيهات الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي
 الاسيوي.