بطولة العراق للرماية.. مستويات جيدة ومواهب تنتظر التوهج

الرياضة 2021/02/09
...

  بغداد: الصباح الرياضي
اكد الحكم الدولي رحيم الشويلي ان بطولة العراق للرماية للناشئين والشباب بفعاليتي المسدس الهوائي والبندقية الهوائية التي شهدت مشاركة 19 ناديا اظهرت مستويات فنية عالية سواء على المستوى الفردي او الفرقي.
 وقال الشويلي لـ(الصباح الرياضي): ان فعالية البندقية الهوائية فئة الشابات شهدت فوز اية احمد من نادي الاعظمية بالمركز الاول وثانيا اسراء جلال من نادي ال بدير وثالثا زميلتها مسك ليث من ال بدير ورابعا نازك جاسم من الحر، وبفئة الناشئات حصلت نرجس محمد من نادي امانة بغداد على المركز الاول ، وثانيا امال حيدر من الاعظمية وثالثا رؤى جاسم من الحر ورابعا مينا حسين من الكاظمية.
واضاف ان فعالية البندقية الهوائية فئة الشباب احرز عبد الرحمن علي من امانة بغداد المركز الاول وثانيا زميله مهيب مأمون من امانة بغداد وثالثا احمد حسن من نادي امام المتقين ورابعا مصطفى عباس من نادي عفك.
موضحا ان نتائج فعالية المسدس الهوائي للناشئين شهدت فوز عبد الرحمن اوس من نادي الاعظمية على المركز الاول وثانيا زميله مصطفى فرات من الاعظمية وثالثا منتظر ستار من نادي الرسالة، واستطاعت رقية عباس من نفط ميسان الظفر بالمركز الاول بفعالية المسدس الهوائي للشابات وثانيا ايلاف صفاء من امام المتقين وثالثا سارة نصير من الاعظمية.
وتابع الشويلي لقد شارك الى جانبه في قيادة المنافسات الحكام الدوليين فئة B محمد غلان خان وليث مراد مصطفى ومحمد جبار فضلا عن حكم الدرجة الاولى وجدان عبد، لافتا الى ان هناك اندية استطاعت تسجيل حضور مبهر وبعضها الاخر سعى لاثبات وجوده كاول مشاركة وهي عملية صحيحة لبناء مستقبل ناجح للعبة ليس في حدود النادي فحسب بل على المستوى الاتحادي بما يسمح بوجوده المؤثر في البطولات المقبلة .
وفي ختام حديثه اكد الشويلي ان هدف الاتحاد زيادة عدد الاندية المشاركة في البطولات المحلية في مختلف الفئات والفعاليات ونحرص على تشجيع نشر اللعبة في جميع المحافظات فضلا عن حفاظ اللاعب على مستواه من خلال المشاركة المستمرة وان رماتنا استطاعوا ان يحافظوا على تصاعد وتيرة مستواهم وان يتجاوزوا مستواهم السابق بكثير خلال المعسكر التدريبي الداخلي.
وكشف عن انه في ضوء النتائج سيتم اختيار تشكيلة المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الخارجية المقبلة وكل آمالنا معقودة على هؤلاء الرماة في ان يحققوا الاوسمة الملونة وهم قادرون بالفعل على ذلك وسيكون لهم كلمتهم في الميادين.