المبارزة يربط تدريباته بتلقي لقاح كوفيد- 19

الرياضة 2021/04/25
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
قرر الاتحاد المركزي للمبارزة عبر موقعه على منصة الفيس بوك عدم السماح مطلقاً لأي لاعب أو مدرب بالمشاركة في البطولات الداخلية والخارجية فضلا عن التواجد في الوحدات التدريبية الخاصة بالمنتخبات الوطنية ما لم يجلب بطاقة تلقيح ضد فيروس كوفيد – 19  خلال فترة لا تتجاوز شهراً واحداً .
وجاء هذا القرار تماشياً مع توجيهات الهيئة العامة للصحة والسلامة وبسبب تفشي فيروس كوفيد – 19 ، كما ثمن اتحاد اللعبة الجهود الكبيرة الذي يبذلها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي بدوره استحصل موافقة وزير الصحة على توفير اللقاحات لجميع المنتخبات والاندية، لاسيما ان اجراءات السفر في الوقت الحالي باتت تتطلب السماح بمغادرة البلاد بعد اثبات تلقي اللقاح .
واكد رئيس الاتحاد المركزي للمبارزة زياد حسن أن اتحاده أول من أقر التلقيح من اجل ممارسة الرياضة، وتمكنا من الحصول على موافقة وزارة الصحة على التطعيم وسيكون على شكل دفعات.
وقال حسن في حديث خاص لـ “ الصباح الرياضي “ ان التطعيم واجب وهناك توجه من الحكومة والسلطات المسؤولة للتعريف بأهميته بسبب عزوف اغلب المواطنين عن اخذ اللقاح، وبدورنا نحن شريحة الرياضيين التي تمثل جزءا كبيرا من ابناء الشعب سنقوم بأخذ اللقاح لتشجيع الآخرين على ذلك.
واضاف: لقد ارتأينا المضي بأمر التطعيم بناء على توجيهات الهيئة العامة للصحة والسلامة، وبما ان اللقاحات متوفرة في الوقت الحالي سنحرص على وجوب اخذ اللقاح من قبل كل من يتواجد داخل صالة الالعاب .
وعن خطوات عمل اتحاد المبارزة المقبلة قال حسن: إننا عازمون على أمرين؛ الاول: اقرار النظام الداخلي وفق القانون الذي اقره البرلمان للعمل على نظام اساسي موحد يخدم اتحاد المبارزة للحفاظ على حقوقنا امام الدولة واللجنة الاولمبية، أما الأمر الآخر فنحن مقبلون على تصفيات دورة الالعاب الاولمبية وسنعمل جاهدين على التواجد في اوزبكستان، لأن منتخبنا متواجد في التصنيف العالمي وتمت الموافقة على المشاركة من قبل وزير الشباب والرياضة عدنان  درجال . واوضح حسن ان وزارة الشباب متعاونة في اكمال اعمال الاتحاد وتقدم التسهيلات الممكنة، منوها بأن نية الاتحاد اقامة بطولة داخلية بعد شهر رمضان، وسيكون موعد انطلاقها مرهونا بالوضع الصحي العام للبلد .