السيتي ينتظر هدية ليستر لحسم لقب البريمير ليغ

الرياضة 2021/05/11
...

  لندن: أ ف ب
ينتظرُ مانشستر سيتي خدمة من ليستر سيتي الرابع لكي يتوج بطلا للدوري الإنكليزي في كرة القدم للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الاخيرة، وذلك عندما يحل الأخير ضيفا اليوم الثلاثاء على مانشستر يونايتد الثاني.
 
ويتقدم سيتي على جاره يونايتد بفارق 10 نقاط ويحتاج الى فوز واحد في مبارياته الثلاث الاخيرة لكي يرفع كأس الدوري، لكن خسارة يونايتد أمام ليستر قد تمنحه إياه أيضا، علما بانه لن يلعب في هذه المرحلة إلا يوم الجمعة المقبل عندما يواجه نيوكاسل، أي بعد 24 ساعة من مباراة يونايتد وليفربول المؤجلة.
وحسم اليونايتد رسميا بطاقة التأهل إلى دوري الابطال الموسم المقبل، بفوزه على استون فيلا 3-1.
وما يعزز من إمكانية خسارة اليونايتد أمام ليستر، انه سيضطر إلى خوض المباراة بتشكيلة جلّها من الصف الثاني بعد نحو 50  ساعة من مواجهته لاستون فيلا، كما ان سيواجه ليفربول في المباراة المؤجلة بينهما الخميس المقبل ايضا، اي ان الشياطين الحمر سيخوضون 3 مباريات في غضون 5 ايام.
والمح مدرب الشياطين الحمر النرويجي أولي غونار سولشاير في مؤتمر صحفي بانه سيكثّف مبدأ المداورة في ظل ضغط المباريات، مشيرا إلى أن ارتدادات ذلك على السباق نحو احتلال المركز الرابع للفرق الاخرى “هو مشكلة الآخرين وليست مشكلتي».
وكان لقاء القمة بين مانشستر يونايتد وليفربول الأحد قبل الماضي تأجل بسبب شغب جماهير الاول واقتحامهم ملعب اولد ترافورد احتجاجا على سياسة اسرة غلايزر مالكة النادي، فتم نقل المباراة الى تاريخ الثالث عشر من أيار الحالي.
وقال سولشاير لدى سؤاله عن امكانية اعتماد تشكيلتين مختلفتين في مباراتين تواليا “خوض مباراتين في 3 أيام صعب ويمكن قبول ذلك إذا كنا خلال فترة عيد الميلاد. لكن خوض مباراتين في 3 أيام في آخر الموسم مع كمية المباريات التي خضناها، يجعل من الأمر أكثر صعوبة. يكاد الأمر يكون مستحيلا، وخوض 4 مباريات في 8 أيام مستحيل».
وأضاف “يتعين علي حماية صحة اللاعبين، قد لا يعجب هذا الأمر البعض لدى خياري للتشكيلة وهذا الامر قد يؤثر في السباق لانتزاع بطاقات دوري الابطال الاوروبي، لكن هذه مشكلة الاخرين وليست مشكلتي».
وشاءت الصدف أن يلتقي اليونايتد تواليا مع ليستر سيتي وليفربول، وكلاهما طرف في الصراع نحو انتزاع احدى البطاقتين المتبقيتين للمشاركة في دوري الابطال.
 وسيريح سولشاير أغلب الظن صانع العابه البرتغالي برونو فرنانديش وربما لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بالاضافة إلى المهاجم مايسون غرينوود، كما أكد المدرب غياب قائد الفريق وقطب الدفاع هاري ماغواير لاصابة في كاحله ضد استون فيلا.
في المقابل، يسعى ليستر سيتي الى وقف نزيف النقاط في الجولتين الاخيرتين بعد تعادله مع ساوثمبتون 1-1 وخسارة ثقيلة على ملعبه ضد نيوكاسل 2-4.