مشاركة واسعة في مهرجان المستنصرية الأول

الرياضة 2021/06/24
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
 
اقامَ قسم النشاطات الطلابية في الجامعة المستنصرية مهرجانا طلابيا للدراجات الهوائية تحت شعار(دراجتي صحتي وسعادتي) برعاية رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور حميد فاضل التميمي وبالتنسيق مع الاتحاد المركزي للدراجات وكانت نقطة انطلاق المشاركين من تقاطع مول النخيل في شارع فلسطين انتهاءً بحرم الجامعة المستنصرية بمشاركة منتسبي وطلبة وطالبات الجامعة المستنصرية وباقي الجامعات الحكومية والكليات الاهلية.
وقال مدير قسم النشاطات الطلابية أ.د. حسام سعيد المؤمن لـ(الصباح الرياضي): تعتمد الجامعات المتطورة على حسن استثمار امكاناتها البشرية للافادة من جميع الطاقات والمكونات المخزونة فيها الامر الذي يدعونا الى معرفتها  وتحديدها في الجسم والعقل والنفس من خلال اتاحة الفرصة لها للظهور كي يمكننا تعديلها وتهذيبها وتنميتها مبينا انه لم يقتصر دور التعليم الحديث في اخضاع الطالب للمناهج الاكاديمية فحسب بل اتجه الى الاهتمام به من جميع الجوانب و تزويده بالثقافة العامة الاساسية لتنمية القيم والاتجاهات والميول والمهارات واساليب القيادة والتفكير المرغوب فيه على اعتبار انه شخصية متكاملة من خلال ممارسة العديد من الوان النشاطات الطلابية الرياضية والفنية والثقافية والكشفية.
واضاف المؤمن: ان المهرجان هو الاول من نوعه الذي تنظمه نشاطات الجامعة بالتعاون مع كلية العلوم والاتحاد المركزي للدراجات الهوائية منوها بان رئاسة الجامعة المستنصرية تؤكد من خلال دعمها ورعايتها المتواصلة لمثل تلك الفعاليات والمبادرات، من اجل دعم النشاطات الطلابية والرياضية وتكريس ثقافة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة للنقل وتشجيع الرياضة المجتمعية، والاستفادة من المزايا الصحية والبدنية العالية التي توفرها لمستخدميها، فضلا عن الاهداف الاخرى المتعلقة بالحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة مشيرا الى ان القسم سيدعم تنظيم فعاليات من هذا القبيل في طريق تحقيق بعض الاهداف المتعلقة بدعم النشاطات الطلابية والرياضية الجامعية واستخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة.
وقد شهد المهرجان مشاركة رئيس الجامعة المستنصرية أ.د. حميد فاضل التميمي ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د. صفاء تقي العيساوي ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د مصطفى ضياء الحسني وعميد كلية العلوم أ.د. محمد فرج شذر وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أ.د. احمد وليد عبد
 الرحمن.