انطلاق نهائيات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة

الرياضة 2021/06/26
...

 بغداد: أوس عبد الستار 
انطلقت امس الجمعة مباريات نصف النهائي لدور الثمانية من منافسات دوري الدرجة الاولى لكرة السلة والمؤهل الى الممتاز، حيث قسمت الفرق الى مجموعتين تألفت الأولى من الوحدة والشطرة والناصرية وعنه، بينما جمعت الثانية السماوة والقوة الجوية وعمال نينوى والحمزة الشرقي . 
واسفرت مباراة افتتاح المنافسات بين الشطرة ممثل الناصرية والوحدة ممثل محافظة الانبار عن فوز الاخير بـ (75 – 51) وحصول اللاعب احمد جمعة على جائزة افضل لاعب في المباراة. 
وقال مدرب الوحدة الدكتور يسار صباح في تصريح لـ"الصباح الرياضي": ان "المباراة حفلت بالكثير من الندية والاثارة، لاسيما ان الشطرة يعد من الفرق الكبيرة التي تملك تأريخا في رياضة كرة السلة فضلا عن امتلاكهم عنصر الخبرة لدى اغلب لاعبيهم. 
وأضاف ان انطلاقة المباراة شهدت منافسة متقاربة مع افضلية امتلاكنا الحلول الفردية وحيوية لاعبينا الشباب والتي مكنتنا من حسم التفوق لصالحنا منذ الربع الثاني واستكملنا نسقنا الى النهاية. 
وأشار الى ان فريق الوحدة يصل الى هذه المرحلة لاول مرة في تاريخه، مشددا على ضرورة مواصلة تحقيق النتائج الايجابية والتأهل الى دوري الاضواء.
واشاد صباح بقرار الاتحاد المركزي للعبة المتمثل باشراك اللاعبين الشباب، لاسيما انه سيسهم كثيرا في صقل موهبتهم من خلال الدخول في اجواء المنافسات. 
من جانبه عبر اللاعب احمد جمعة عن سعادته بعد تتويجه بجائزة افضل لاعب في المباراة وقال: ان الفضل يعود الى زملائي في الفريق والمدرب والإدارة الذين اسهموا في فوزنا على فريق جيد مثل الشطرة، موضحا بانه سيحفزنا معنوياً، لافتا الى ان طموحهم هو بلوغ الدور النهائي والصعود الى الدوري الممتاز.