الحسم بين ديباي وشيك

الرياضة 2021/06/27
...

 ولا شك بأن ديباي الذي دافع عن ألوان مانشستر يونايتد الإنكليزي وليون الفرنسي وانتقل أخيرا إلى برشلونة الإسباني، يملك الأفضلية في اللعب أساسياً لأنه جاء بطلب خاص من مدربه السابق في منتخب هولندا رونالد كومان، وقد استفاد جداً من تأجيل البطولة عاماً بسبب جائحة كوفيد- 19، وذلك لأنه كان مصاباً العام الماضي في ركبته.
قال ديباي عن مواجهة تشيكيا “أعلم أنه منتخب قوي للغاية، لم أواجههم منذ فترة، أعتقد أن آخر مرة كانت في العام 2015، ولم يكونوا فريقاً سهلاً أبداً. لذا نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً وعلينا أن نبذل كامل طاقتنا إذا أردنا الفوز».
ويملك المنتخب الهولندي أيضاً “القطار السريع” دنزل دمفريس، الذي سمي تيمناً بالممثل الأميركي دنزل واشنطن، وبات أحد النجوم الذين اسهموا بعودة “الطواحين” إلى مستواهم الحالي.
ففي المباراة التي فازت فيها هولندا على أوكرانيا 3 - 2، اسهم دمفريس في تسجيل أول هدفين قبل أن يسجل هدف الفوز المتأخر.
وأمام النمسا، تحصل على ركلة جزاء ترجمها ديباي هدفاً، قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني، ليضمن مكاناً في دور الـ16 لفريق فرانك دي بوير.
على المقلب الآخر، يعول التشيكيون على باتريك شيك، الذي باتت صورته بعضلاته الفاتنة وأنفه الملطخ بالدماء بعدما سجل هدفه الثالث في البطولة من ركلة جزاء ضد كرواتيا، مصدر رعب للمنتخبات الأخرى.
هذا “المقاتل” كما يحب أن يوصف، فرض نفسه نجماً عندما سجل هدفاً مذهلاً من مسافة 50 متراً تقريباً في شباك اسكتلندا، في واحد من أجمل الأهداف التي شوهدت في أي بطولة أوروبية.
وإذ لم يقدم شيك البالغ 25 عاماً الكثير حتى الآن في مسيرته مع الأندية، فإن 14 هدفاً في 29 مباراة مع منتخب بلاده، تظهر سبب كونه اللاعب الأساسي في حال أراد المنتخب التشيكي الذهاب أبعد من ثمن النهائي.