ليوث الرافدين يواجهون السنغال بحثاً عن بطاقة التأهل

الرياضة 2021/06/27
...

 بغداد: حيدر كاظم
يخوض منتخبنا الشبابي اليوم الاحد مباراة صعبة امام حامل اللقب السنغال، في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت العاصمة بغداد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب بكرة القدم (تحت 20 عاما)، بنسختها السابعة، والمقامة فعالياتها في العاصمة المصرية القاهرة.
 
ويدخل ليوث الرافدين لقاء اليوم بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية تسهم في بلوغه الدور الثاني من المسابقة، على الرغم من قوة المنافس، الذي يعد من ابرز الفرق المرشحة لحصد اللقب.
وانعش فريقنا الشبابي حظوظه بالاستمرار في البطولة بعد الفوز على لبنان ضمن الجولة السابقة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وبات يحتاج الى نقطة واحدة على الاقل وانتظار تعثر جزر القمر في مباراته امام منتخب بلاد الارز، التي تقام اليوم ايضا بنفس التوقيت.
في المقابل ضمن السنغال صاحب لقب النسخة السابقة، الانتقال الى دور الثمانية اثر تغلبه على لبنان وجزر القمر بنتيجة واحدة قوامها خمسة اهداف مقابل هدف واحد، ومن المؤمل ان يشرك مدربه يوسف دابو تشكيلة احتياطية، حفاظا على العناصر الاساسية من الاصابة والارهاق وتلقي البطاقات الصفر قبل خوض لقاء ربع نهائي البطولة.
ويتصدر السنغال لائحة ترتيب فرق المجموعة الثالثة برصيد (6 نقاط)، ويأتي منتخبنا ثانيا بـ(3 نقاط)، متفوقا على جزر القمر الذي يتواجد بالمركز الثالت بفارق الاهداف، بينما يتذيل لبنان القائمة بلا رصيد. وينص نظام البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الاربع الى الدور الثاني، ويشارك في كأس العرب 16 فريقا، من ضمنها منتخبات السنغال وطاجيكستان والنيجر واوزبكستان كضيوف.