الكوفة يلتقي الجنسية والصناعة يواجه الناصرية

الرياضة 2021/06/28
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الاولى بكرة القدم لحساب الجولة الثانية عشرة، وتقام سبع مباريات ضمن المجموعة الاولى، إذ يحتضن ملعب الولاء لقاء الدفاع المدني مع العلم، وغاز الشمال يواجه مصافي الجنوب على ملعب غاز الشمال، ويشد الجيش الرحال الى ملعب الشطرة في الناصرية لمواجهة اصحاب الارض سوق الشيوخ، ويستضيف عفك على ملعبه نادي الحسين، ويحتضن ملعب برايتي اصحاب الارض مع المتصدر نوروز، وكربلاء سيكون في ضيافة الشرقاط، وتختتم المباريات بين الكوفة والجنسية على ملعب النجف الدولي، وتجري جميع المباريات في الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة عصرا. ومن المقرر ان تجري منافسات مباريات المجموعة الثانية يوم غد الثلاثاء، إذ يشد نادي الصناعة الرحال الى المدينة الرياضية في البصرة لمواجهة الناصرية، في الساعة السابعة مساء، بينما يحتضن ملعب المدينة الرياضية عند الساعة الخامسة عصرا لقاء البحري ودهوك، ويلتقي بابل وديالى على ملعب الكفل، ويلعب البيشمركة مع اكد على ملعب فرماندة، والمرور مع الرمادي على ملعب الولاء، ويستضيف صاحب الدار الصليخ على ملعبه نظيره ميسان، ويلتقي سامراء مع الاتفاق على ملعب الاول.
وقال مدرب الصناعة صادق حنون في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن المستوى الفني للفريق في تصاعد من مباراة الى اخرى ونتمنى حصد نقاط مباراة يوم غد امام الناصرية، وبالتالي الابتعاد اكثر عن اقرب المنافسين، مبينا ان اغلب مستويات الفرق متقاربة ويصعب التكهن بنتائج المباريات ومن يستغل الفرص بالشكل الصحيح هو الذي يكسب النقاط.
وأوضح ان النتائج التي تحققت في الادوار الاخيرة ومنها العودة بالنقاط الكاملة من مباريات خارج ارضنا امام البحري والرمادي، عززت الروح المعنوية للاعبين والملاك التدريبي في تقديم الافضل .
ويتصدر الصناعة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 29 نقطة، بينما يليه ثانيا سامراء وجمع 24 نقطة، ويقف بالترتيب الثالث الرمادي بـ21 نقطة، ورابعا دهوك وحصد 21 نقطة بفارق الاهداف.
وتشهد المجموعة الاولى احتداما قويا بين اصحاب المراكز الاولى ويتصدرها نوروز برصيد 24 نقطة، ويليه بفارق نقطة واحدة عفك بـ23 نقطة، وثالثا مصافي الجنوب وجمع 19 نقطة، ثم الدفاع المدني وله 17 نقطة.