ماكلافلين تحطم الرقم العالمي لسباق 400 م حواجز

الرياضة 2021/06/29
...

 يوجين: أ ف ب
 
حطمت الأميركيّة سيدني ماكلافلين الرقم العالمي لسباق 400 م حواجز، في يوجين في ختام التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، واصبحت أول عداءة تنزل تحت حاجز 52 ثانية بتسجيلها 51.90 ثانية اثر مواجهة ضارية مع غريمتها دليلة محمد. واعتمدت ماكلافلين البالغة 21 عاما ستراتيجية ناجعة ضد محمد البطلة الأولمبية والمونديالية التي حلت ثانية بزمن 52.42 ثانية وكان الرقم العالمي بحوزة محمد أيضا بزمن 52.16 ثانية، سجلته في مونديال الدوحة 2019، عندما حلت ماكلافلين ثانية. قالت ماكلافلين: “أدركت عندما استيقظت انه سيكون يوما رائعا». تابعت العداءة الشابة “هي من بين تلك اللحظات التي تحلم بها وتفكر بها وتدور في رأسك. ساعتز بهذه اللحظة طيلة حياتي». قالت ماكلافلين عن المبارزة مع محمد “الحديد يشحذ الحديد.. عداءتان تدفعان بعضهما البعض نحو الأفضل».
تابعت “لا يوجد عدائية. لم يكن بمقدورنا تحقيق تلك الأرقام القياسية لولا التنافس بيننا». بدورها، قالت محمد (31 عاما) انها توقعت من ماكلافلين البروز بعد تألقها خلال التصفيات، لكنها حذرت من نيتها التحسن في أولمبياد طوكيو الصيف الجاري “بالطبع توقعت ذلك. بدَت جيدة في التصفيات. أملك المزيد وطوكيو ستكون جيدة».
وهذا الرقم القياسي العالمي الثاني في التصفيات الأميركية لالعاب القوى، بعد راين كراوزر الذي سجل 23،37 مترا في رمي الكرة الحديد محطما رقما صمد منذ العام 1990 لراندي بارنز.