حمودي يبحث التعاون الاولمبي مع لبنان

الرياضة 2021/06/29
...

  بغداد: الصباح الرياضي
استقبلَ رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي بمكتبه صباح أمس نظيره رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية بطرس أدمون جلخ والوفد المرافق له.
ورحّب حمودي بضيف العراق والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة، مشيراً الى “ان لبنان بلد شقيق نتطلع لتواصل العلاقات الأولمبية معه باستمرار».
وتمنى حمودي زوال وباء كورونا وعودة الحياة لطبيعتها، لافتاً الى نقاء الطقس والأجواء اللبنانية  في معظم أيام السنة، وملاءمة ذلك لاقامة المعسكرات التدريبية للرياضيين العراقيين، وأعرب أيضاً عن أمله في ان تفتح زيارة جلخ للعراق أبواب تعاون مقبل بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية واللبنانية على ان يتم التنسيق بينهما على هامش لقائهما في أولمبياد طوكيو المقبل.
من جانبه أعرب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بطرس أدمون جلخ عن سعادته في ان يلتقي حمودي ويزور الأولمبية العراقية في أول زيارة له لبلاد الرافدين، مبيناً أهمية وثقل الرياضة العراقية عربياً وإقليمياً وآسيوياً، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار التواصل وتعزيز الروابط بين الطرفين من خلال التعاون الأولمبي الستراتيجي والتنافس الودّي بين رياضيي البلدين الشقيقين.
ولفت جلخ الى ان الرياضة اللبنانية تأمل الافادة من الخبرات العراقية الرياضية الفنية والادارية لأهمية رياضة العراق عربياً وإقليمياً وقارياً.
وفي سياق رياضة الرماية دعا جلخ الاتحاد العراقي، موجهاً حديثه لرئيس اتحاد الرماية العراقي صبيح مراد الذي حضر اللقاء، للتعاون مع نظيره اللبناني والافادة من ميدان الحفرة الأولمبي وميادين الرماية الهوائية او ميدان رمي المسدس في لبنان.
من جانبه بين مراد ان اللجنة الأولمبية العراقية أمّنت لاتحاده سبعة أجهزة حديثة لرمي الأطباق يسعى الاتحاد لاستثمارها في تدريب لاعبيه ومنتخباته الوطنية قريباً.