اليوم.. سحب قرعة الدور الحاسم المؤهِّل للمونديال

الرياضة 2021/07/01
...

 كوالالمبور: أ ف ب
تسحب اليوم الخميس في مقرِّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهِّلة لمونديال قطر 2022 بمشاركة 12 منتخباً.
 
وسيتمّ توزيع المنتخبات بين مجموعتين، تضمّ كلّ منها 6 منتخبات، ويكون تصنيف المنتخبات للقرعة بحسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا) في إصدار خاص يوم 18 حزيران الماضي.
ويتأهَّل بطل ووصيف كلِّ مجموعة مباشرة إلى المونديال، بينما يتأهَّل الفائز بين ثالثي المجموعتين لخوض ملحق دولي.
ومع حصول منتخب قطر مضيف كأس العالم 2022 على صدارة مجموعته في الدور الثاني، تأهَّلت للدور النهائي المنتخبات السبع الأخرى التي تصدَّرت مجموعاتها وهي سوريا وأستراليا وإيران والسعودية واليابان والإمارات وكوريا الجنوبية، إلى جانب خمسة منتخبات تأهَّلت كأفضل الحاصلين على المركز الثاني وهي الصين وعمان وفيتنام ولبنان، إضافة إلى منتخبنا الوطني.
وبحسب تصنيف فيفا، يضمّ الوعاء الأول منتخبي اليابان وإيران، والثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، والثالث السعودية والإمارات، والرابع منتخبنا والصين، والخامس عمان وسوريا، أمَّا السادس فيضم فيتنام ولبنان.
ولا يمكن لمنتخبين من وعاء واحد الوقوع في المجموعة عينها.
وبحسب الأنباء السابقة فإنَّ الدور الحاسم يمتدّ إلى عشر جولات في 2 و7 أيلول، 7 و12 تشرين الأول، 11 و16 تشرين الثاني، 27 كانون الثاني 2022، و1 شباط 2022، قبل أنْ يُختتم في 24 و29 آذار 2022. وبرزت مؤخراً ترجيحات قوية تشير إلى نيَّة الاتحاد الآسيوي إقامة التصفيات الحاسمة بطريقة التجمع.