سلّة السماوة يتأهل لدوري الأضواء

الرياضة 2021/07/03
...

 المثنى: نافع الفرطوسي
 
تأهلَ فريق السماوة لكرة السلة الى الدوري الممتاز اثر تغلبه في المباراة النهائية التي اقيمت في قاعة الشعب ببغداد على الوحدة ممثل محافظة الانبار بنتيجة (85 - 73) متصدرا بذلك فرق دوري الدرجة الاولى. 
وترشح السماوة عن جدارة للدوري التأهيلي، بعد تصدره فرق مجموعته خلال المرحلتين دون ان يخسر أي مباراة، وقدم لاعبوه عروضاً قوية أعادت الى الاذهان صورة السلة السماوية وبريقها خلال حقبتها الذهبية بقيادة المدرب الناجح عباس نعيم الذي أحسن قيادة الفريق وتوظيف عناصره واستثمار طاقاتهم ومواهبهم بالشكل الأمثل.
وقال شمخي جبار محمد رئيس الهيئة الادارية للنادي في تصريح لـ "الصباح الرياضي": ان " لاعبي الفريق كانوا بمستوى الآمال المعقودة عليهم وحققوا انتصارات مذهلة على جميع الفرق التي واجهناها "، مضيفاً " تكامل عنصري الشباب والخبرة كان له أبلغ الأثر في خطف لقب الدوري بجدارة والآن نركز على تقديم أداء مميز في الدوري السلوي الممتاز وان نكون رقماً صعباً في البطولة وننافس خيرة فرق المقدمة ".
وأشار الى " أهمية مؤازرة الجمهور السماوي المعروف بعشقه للعبة عبر حضوره الكثيف في المدرجات فضلاً عن تواجد الهيئة الإدارية التي دعمت وساندت الفريق في كل مبارياته التي خاضها في المنافسة ".
وفي طريقه للقب، حقق السماوة فوزاً مثيراً على نادي القوة الجوية بنتيجة 58 - 50 ضمن سلسلة مباريات نهائيات دوري الدرجة الاولى . بينما تغلب على فريق الحي من محافظة واسط ( 76 - 60) وعلى قلعة سكر من ذي قار (81 - 74). وأحرز فوزاً شاقاً على الحمزة الشرقي ممثل محافظة الديوانية (75 - 73) وعلى عنه من الانبار (71 - 64).
و حصل لاعب نادي السماوة علي امين على جائزة افضل لاعب في المباراة النهائية لدوري الدرجة الاولى للموسم الرياضي 2020 /2021.
يشار الى ان السماوة لم يخسر أي مباراة خلال دوري المجموعتين بمرحلتيها، وحقق الفوز أمام جميع الفرق التي لاعبها.