درجال وحمودي يبحثان مع اللجنة الفنية آلية عملها

الرياضة 2021/07/07
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
التقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، اللجنة الفنية المسماة لبحث المناهج السنوية للاتحادات الرياضية المركزية. 
وكرّس اللقاء لدراسة ستراتيجية جديدة تلائم التطور المتصاعد عربياً ودولياً في رياضة الانجاز.
وأكد درجال على صياغة عمل ثنائي مشترك بين الوزارة والأولمبية خال من التقاطعات، يفضي لتقديم ميزانيات الاتحادات على وفق مناهج فنية مدروسة في اتحاداتها، تخضع لرؤية وتمحيص اللجنة الفنية التي يرأسها مستشار الوزير الدكتور حسن علي كريم.
وأبدى درجال سعادته لما تمت مناقشته بشأن الاتحادات الرياضية واللوائح التي ستؤدي لاقرار المنح المالية للاتحادات، بما يتسق مع مفردات قانون الاتحادات الجديد. 
وبصدد ميزانيات الاتحادات غير الأولمبية واللجان الرياضية أشار درجال الى انه ساع لتخصيص ذلك عبر طرح الموضوع في الاجتماعات الدورية لمجلس الوزراء.  
من جهته قال رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ان انسجام العمل بين ركني العمل الرياضي، الوزارة والأولمبية، يضمن نجاح الملف الرياضي الوطني ويمضي بالجهتين لآلية عمل مشترك يخدم الرياضة والرياضيين. 
وأعرب حمودي عن سعادته بكون العلاقة اليوم بأعلى درجات التفاهم والتكامل بين الوزارة واللجنة الأولمبية ولجنة الشباب والرياضة النيابية، إذ تسعى الجهات الثلاث للارتقاء بالواقع الرياضي محلياً وخارجياً.