أخبار الرياضة السماوية

الرياضة 2021/07/25
...



 المثنى: نافع الفرطوسي

أسفرتْ انتخابات الاتحاد الفرعي لكرة القدم في محافظة المثنى، عن فوز المهندس مالح مهدي برئاسة الفرع، وعضوية سعد عنون وعباس ساجت وخالد حمد .
 

تصدرَ السماوة، فرق مجموعته في منافسات دوري أندية العراق للناشئين بكرة اليد التي ضيفتها قاعة الجماهير بمحافظة كربلاء، بمشاركة 11 نادياً.
وحقق السماوة تعادلا مع السليمانية بنتيجة 25 هدفاً لكلٍ منهما في مباراته الأولى، بينما تفوق على نادي البصرة 26 - 25 في مباراته الثانية ليجمع 4 نقاط من مباراتيه.
وفي المجموعة الاخرى حقق الممثل الآخر لمحافظة المثنى نادي اوروك فوزاً كبيراً على فريق الكوت بنتيجة 26 – 9، علماً ان البطولة تنظم ضمن منهاج اتحاد كرة اليد المركزي للموسم الحالي وتشمل مواليد ( 2004 - -2005 2006).

 
أنهى فريق السماوة رحلته في الدور النهائي من الدوري الممتاز بكرة القدم للشباب بالمرتبة الثالثة في المجموعة (ب).
وحقق السماوة ثلاثة تعادلات وخرج بدون اي هزيمة، محققاً 3 نقاط بعد التعادل الايجابي مع امانة بغداد (وصيف البطل) بهدفين لكل منهما، ثم التعادل مع الشرطة (بطل الدوري)بهدف لمثله، قبل ان يخرج بتعادل ثالث سلبيا مع نفط ميسان. وسجل ثلاثة أهداف وعانقت شباكه ثلاث كرات.
يذكر ان الشرطة حمل لقب دوري الشباب الممتاز، بعد تغلبه على أمانة بغداد في نهائي البطولة بفارق ركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الوقت الاصلي.