علاء محمد: اللعبة تزخر بالمواهب وهدفنا رفد الأندية والمنتخبات

الرياضة 2021/07/27
...

 بغداد:  الصباح الرياضي 
اعلن مساعد مدرب نادي المرور بكرة اليد للناشئين علاء محمد ان اللعبة بخير وتزخر بالمواهب ولكنها بحاجة الى الدعم من الناحية المادية، منوها بان هدف المدربين رفد الاندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين المتميزين.
 وكان نادي المرور قد حصل على المركز الثاني باختتام دوري العراق للناشئين بكرة اليد للمواليد 2004 و2005 الذي اقيم في محافظة كربلاء بمشاركة 12 ناديا. 
وذكر علاء محمد لـ(الصباح الرياضي) ان منافسات الدوري في النسخة الحالية كانت متميزة من ناحية عدد الفرق المشاركة ونوعية اللاعبين وقد ظهر ذلك من خلال نتائج المباريات‘ فضلا عن تقارب المستويات الفنية، مبينا ان هذا يحسب للهيئات الادارية والمدربين. واضاف لقد جرى تقسيم 12 ناديا بين مجموعتين ضمت الاولى المرور وكربلاء ونفط ميسان والمسيب وصلاح الدين فضلا عن ديالى الذي انسحب من المشاركة، بينما ضمت المجموعة الثانية اندية الجماهير وبلدية البصرة واوروك والسليمانية والكوت والسماوة.
وبين ان فريقنا استطاع تحقيق نتائج ايجابية خلال المباريات الاولى من خلال الفوز على صلاح الدين بنتيجة 28-10 ، والفوز على اصحاب الارض والجمهور كربلاء بـ22-18، واجتياز نفط ميسان بـ28-17، ومن ثم التأهل الى المباراة قبل النهائي امام السليمانية واستطعنا الفوز فيها بـ28-18 والتواجد في المباراة النهائية مع بلدية البصرة، مشيرا الى انه وبعد مباراة قوية وحماسية بين الطرفين توج بلدية البصرة باللقب بفارق ثلاثة اهداف وانهى اللقاء 25-22.  وشدد محمد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة باعتبارها القاعدة الأساسية للمنتخبات الوطنية ويجب تكرار هكذا دوريات من أجل النهوض بواقع كرة اليد العراقية،  مبينا انه حصل مع مدرب الفريق ابراهيم خنجر على شهادتين تدريبيتين مستوى B . D من جامعة لايبزك ومن الاتحاد الدولي لكرة اليد فضلا  عن حصول ابراهيم خنجر على  مستوى A.