رياض مهدي: الضائقة المالية حالت دون استمراري مع التنس

الرياضة 2021/07/27
...

 بغداد: حيدر كاظم
   
اكّد رئيس اتحاد التنس السابق رياض مهدي ان الوعكة الصحية التي يمر بها حاليا والضائقة المالية حالتا دون استمراره في قيادة دفة كرة المضرب العراقية.
وقال مهدي في تصريح خص به (الصباح الرياضي) انه قدم استقالة بعد الازمة الصحية التي المت به مؤخرا، والضائقة المالية لاتحاده تاركا المجال للرئيس الجديد وريا عبد القادر.
واضاف انه عمل خلال فترة رئاسته من اجل تطوير رياضة التنس والارتقاء بها الى مصاف الدول المتقدمة في اللعبة، اذ اسهم في اقرار النظام الداخلي، ولكن في المقابل اتحاده عانى من قلة الدعم المادي وتأخر اطلاق المنحة المالية، وادى ذلك الى الغاء العديد من البطولات التي تم ادراجها ضمن المنهاج السنوي. وبشأن دوره في تطوير المنتخبات والتحضير للمسابقات المقبلة اشار الى انه قدم الدعم اللازم لفرقنا الوطنية، وهناك خطة وضعها مسبقا بالتعاون مع اعضاء الاتحاد تتضمن تجهيز منتخب الرجال لبطولة كأس ديفيز الدولية لمنطقة اسيا والمحيط الهادئ، اذ يتنافس ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايران وكمبوديا وغوام وقرغيستان ومنغوليا وميانمار وعمان والسعودية وسنغافورة وطاجيكستان واليمن والامارات، ويتأهل منها الاول والثاني الى المجموعة الثالثة. وتابع ان اتحاده اقام بطولة محلية بدون مشاركة اصحاب المراكز الاربعة الاولى بغية اتاحة الفرصة لظهور طاقات شابة، وتم اختيار 6 اسماء في ضوء النتائج التي تحققت بالمسابقة، لتصبح التشكيلة الاولية للمنتخب مؤلفة من 10 لاعبين، قبل تقليصها الى 4 بعد منافسة بينهم في بطولة من المؤمل ان تنطلق في شهر اب المقبل تحت تسمية (النخبة).
واشاد مهدي بجهود وزير الشباب عدنان درجال في اعادة تأهيل الملاعب الاربعة في المركز التدريبي بمجمع ملعب الشعب الدولي، بعد مطالبات عديدة من قبله، واصبحت جاهزة لاحتضان المباريات والبطولات الكبرى مستقبلا.