الدحيل القطري يضم البلجيكي ألدرفيرلد

الرياضة 2021/07/27
...

  الدوحة: أ ف ب
 
 أعلن نادي الدحيل القطري ضم المدافع البلجيكي الدولي توبي ألدرفيرلد من نادي توتنهام الانكليزي بعقد لمدة ثلاثة مواسم.
وكان الدحيل توجه الى الدوحة في نهاية الأسبوع للاتفاق على بنود العقد قبل أن يعلن على حسابه في موقع تويتر «انضمام توبي ألدرفيرلد الى صفوفه» ونشر صورة للاعبه الجديد بألوان النادي وشاله وعبارة «مرحبا بك». في المقابل اصدر توتنهام بيانا جاء فيه: «لقد توصلنا الى اتفاق مع الدحيل بشأن انتقال توبي الدرفيرلد الى صفوفه».
ويملك المدافع البلجيكي البالغ من العمر 32 عاما خبرة واسعة في الملاعب الاوروبية بعد أن دافع عن ألوان أندية أياكس أمستردام الهولندي (2008-2013) وأتلتيكو مدريد الإسباني (2013-2015 أعير خلالها الى ساوثمبتون موسم 2014-2015) وتوتنهام وخاض مع الاخير نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2019 الذي خسره امام ليفربول صفر- 2.
خاض 113 مباراة دولية في صفوف منتخب بلجيكا، وكان ضمن أفراد الفريق الذي بلغ نصف نهائي مونديال روسيا عام 2018 قبل الخسارة أمام فرنسا، وضمن تشكيلة فريقه في كأس أوروبا الاخيرة، حين ودّع فريقه البطولة في الدور ربع النهائي على يد ايطاليا التي توجت باللقب. وكان عقد المدافع البلجيكي ينتهي عام 2023 مع توتنهام لكن المدرب الجديد البرتغالي نونو اشبيريتو سانتو الذي تسلم تدريب الفريق الشهر الماضي، يريد تجديد دماء الخط الخلفي في ظل الشائعات حول امكانية ضمه مدافع اتالانتا الايطالي الارجنتيني الدولي كريستيان روميرو. وبات المدافع البلجيكي خامس أجنبي في صفوف الفريق الى جانب مواطنه إدميلسون جونيور، والكيني مايكل أولونغا والكوري الجنوبي نام تاي هي والتونسي فرجاني ساسي.